Connect with us

أخبار

«توغل بيلغورود».. الكرملين يدعو إلى التصدي.. وزيلينسكي يزور جبهة «دونيتسك»

موسكو/ كييف – (أ ف ب)
عبّر الكرملين، الثلاثاء، عن «قلقه العميق» في اليوم الثاني من توغل مجموعة مسلحة إلى الأراضي الروسية من أوكرانيا، داعياً إلى بذل «المزيد من الجهود» للتصدي لهذه الهجمات التي تتكثف ويتسع نطاقها.
وقال الناطق باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، أمام الصحفيين: «ما حدث بالأمس يثير قلقاً عميقاً، ويظهر مرة أخرى أن المقاتلين الأوكرانيين يواصلون أنشطتهم ضد بلادنا. وهذا يتطلب منا بذل المزيد من الجهود، وهذه الجهود متواصلة والعملية العسكرية الخاصة (في أوكرانيا) مستمرة لكي لا يحدث هذا الأمر بعد الآن».

وفتحت روسيا، الثلاثاء، تحقيقاً في «عمل إرهابي» غداة توغل مجموعة مسلحة جاءت من أوكرانيا في منطقة بيلغورود الروسية الواقعة على الحدود الجنوبية.
وقالت لجنة التحقيق الروسية، الهيئة المكلفة بأبرز التحقيقات في روسيا، في بيان: «يجري اتخاذ إجراءات لتحديد هوية المهاجمين وكل ملابسات الحادث».
وأوضح محققون أنهم فتحوا تحقيقاً في عدد من الجرائم تشمل «هجوماً إرهابياً» ومحاولة القتل وتدمير أو إلحاق ضرر بالممتلكات والتداول غير المشروع بأسلحة ومتفجرات.
وأفاد البيان بأن ممثلين عن جماعات مسلحة أوكرانية، هاجموا غريفورون في منطقة بيلغورود.
وأضافت لجنة التحقيق: «إن مباني سكنية وإدارية ومنشآت بنى تحتية مدنية تعرضت لقصف بقذائف الهاون والمدفعية».
وتابعت: «أن عدداً من المدنيين أصيبوا بجروح نتيجة هذه الأعمال الإجرامية».
وعرض حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، لائحة بالمناطق التي استهدفت بالقصف المدفعي أو قذائف الهاون أو المسيّرات الاثنين، قائلاً: «إن القوات المسلحة الأوكرانية شنّت ضربات على أرض بيلغورود».
وغادر مدنيون تسع بلدات روسية على الأقل، ومنطقة بيلغورود حسبما أعلن غلادكوف، وأضاف: «إن تطهير الأراضي يتواصل. تم إجلاء سكان غريفورون ونوفوسترويفكا وغوركوفسكي وبيزيمينو وموكرايا أورلوفكا وجلوتوفو وغورا بودول وزاموستي وسبوداريوشينو»، مشيراً إلى سقوط عشرات القذائف المدفعية الاثنين على عدة مدن حدودية.
وتبنت مجموعة «فيلق حرية روسيا» المؤلفة من روس يقاتلون إلى جانب أوكرانيا الهجوم عبر تيليغرام. ونفت كييف أي ضلوع لها في ذلك.

جبهة دونيتسك

Advertisement

وفي المقابل زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، «خط الجبهة» في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا، كما أعلنت الرئاسة الأوكرانية، التي قالت في بيان: «إن الرئيس زار مواقع متقدمة على الجبهة في منطقة الدفاع فوغليدار-مارينكا»، حيث تجري معارك مع الجيش الروسي منذ أشهر، ونشرت صور زيلينسكي مع عسكريين.
وفي هذه الصور بدا الرئيس في لباسه العسكري مع مسؤولين مدنيين وعسكريين وهو يصافح الجنود.
والتقى زيلينسكي عناصر من مشاة البحرية الأوكرانية في مناسبة اليوم العالمي لهذه القوات، الذي يحتفل به الثلاثاء في أوكرانيا، وسلّم عسكريين أوسمة دولة، معلناً في الوقت نفسه عن إنشاء عدة فرق جديدة لهذه الوحدات.
وقال في البيان: «كل يوم في ساحة المعركة، يثبت مشاة البحرية أنهم وحدة قوية تدمر العدو، وتحرر الأراضي الأوكرانية، وتنفذ أصعب المهام في أصعب الظروف. ونحن بحاجة إلى المزيد من هذه القوات».

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via