Connect with us

أخبار

تنفيذاً لتوجيهات سلطان.. كهرباء الشارقة تزود المنازل بتقنيات موفرة

عادي

19 أبريل 2023

13:14 مساء

Advertisement




قراءة

دقيقة واحدة

Advertisement

الشارقة: «الخليج»
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن تخصيص 20 مليون درهم لتأهيل المنازل بتقنيات حديثة موفرة للكهرباء والماء.. أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة المرحلة الأولى من مبادرة تركيب أجهزة وأدوات الترشيد في المنازل مجاناً.
واستهدفت المرحلة الأولى تركيب أجهزة وتقنيات حديثة موفرة للمياه في 3916 منزلاً في مختلف مدن الإمارة، إضافة إلى تركيب 20.206 ألف قطعة ترشيد للمياه في 147 منطقة، وحصر الأدوات والأجهزة اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء في 2900 منزل سيتم البدء في تركيبها خلال المرحلة الثانية من المبادرة.
وأكد سعيد سلطان السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، حرص الهيئة على نشر الوعي بالاستخدام الأمثل للطاقة والمياه، وتطبيق أفضل الممارسات في مجال ترشيد الاستهلاك، لخفض معدلات الهدر والحفاظ على البيئة وتخفيض قيمة الفواتير.
وأوضح أن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص 20 مليون درهم لتأهيل المنازل بتقنيات حديثة موفرة للكهرباء والماء تأتي في إطار حرص سموه على تنمية الوعي وإطلاق المبادرات الهادفة للحفاظ على البيئة وتنمية الوعي بالقضايا الحيوية وترسيخ مكانة إمارة الشارقة الحضارية وريادتها في الحفاظ على البيئة على مستوى المنطقة.
وأشار إلى أن الطلب على الكهرباء والماء يزداد سنوياً بمعدلات عالية، مما يتطلب استثمارات سنوية كبيرة لمجابهة النمو المتزايد في الاستهلاك ويسهم ترشيد الاستهلاك وحسن إدارة الطلب على الطاقة في تحسين استغلال الموارد ورفع كفاءة استخدامها، وتخفيض التكاليف.

Advertisement

https://tinyurl.com/tactpkpy



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *