Connect with us

أخبار

تراجع في وتيرة ارتفاع فواتير الطاقة في بريطانيا

لندن (أ ف ب)

ستنخفض فواتير الطاقة في بريطانيا هذا الصيف؛ إذ خفضت الهيئة البريطانية الناظمة للطاقة «أوفغيم» Ofgem سقف الأسعار التي يدفعها أغلبية البريطانيين، في أعقاب انخفاض الأسعار في الأسواق.

وبرغم أن هذا الانخفاض سيخفف من وطأة أزمة كلفة المعيشة، فإن الفواتير ستبقى أعلى بكثير مما كانت عليه قبل بدء الحرب الروسية الأوكرانية وعودة الحركة بعد انتهاء فترة الإغلاق على خلفية فيروس «كورونا»، علماً بأن التضخم في المملكة المتحدة هو الأعلى في مجموعة السبع.

Advertisement

وجاء في بيان صادر عن «أوفغيم»، الخميس، «بالنسبة للفصل الممتد من 1 تموز/يوليو إلى 30 أيلول/سبتمبر، سيتم تحديد سقف أسعار الطاقة عند مستوى سنوي قدره 2,074 جنيهاً إسترلينياً» للأسرة المتوسطة، «ليعكس الانخفاض الأخير في أسعار الجملة للطاقة».

وكان السقف السابق الذي يعود إلى نيسان/إبريل محدداً عند 3,280 جنيهاً كسعر سنوي، لكن الحكومة وضعت حداً أقصى قدره 2,500 جنيه لفواتير معظم الأسر، وتدعم الدولة الفارق لمساعدة البريطانيين على مواجهة كلفة أزمة المعيشة.

ويُراجَع سقف أسعار شركة «أوفغيم» كل ثلاثة أشهر؛ إذ يرتبط بالأسعار الفعلية في أسواق الطاقة.

Advertisement

وقالت «أوفغيم»، إنها «المرة الأولى منذ بدء أزمة الغاز العالمية منذ أكثر من 18 شهراً، تنخفض الأسعار بالنسبة للعملاء»، لكنها أقرت بأنها ما زالت عند مستويات عالية تاريخياً، وأن «العديد من الأسر ما زالت تواجه صعوبة في الدفع».

وفي الشتاء بلغ السقف 4,279 جنيهاً على أساس سنوي.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via