Connect with us

أخبار

بلدية دبي تعزز جاهزية قطاع النفايات والمرافق الترفيهية

دبي: «الخليج»

أعلنت بلدية دبي استكمال استعداداتها لتأمين الاحتفال بعيد الفطر السعيد في مختلف مناطق إمارة دبي، وذلك عبر تجهيز فرق التفتيش والرقابة على سلامة الغذاء والصحة العامة، وتكثيف جهود الفرق الإشرافية والميدانية لتعزيز نظافة الطرق والمرافق العامة، إضافةً إلى تحديد أهم المرافق والحدائق التي ستقام فيها العروض والفعاليات الترفيهية ومواعيد عرضها.ونفذت بلدية دبي حملات رقابية قبل حلول العيد للتأكد من مدى استيفاء المؤسسات الغذائية للاشتراطات الخاصة بنقل وتخزين وتحضير وعرض المنتجات والمواد الغذائية، وذلك في إطار ضمان سلامة الأغذية الأكثر تداولاً خلال أيام عطلة العيد، وتوفير أفضل مقومات الصحة والسلامة لتعزيز جودة الحياة في إمارة دبي.

كما نفذت فرق التفتيش الغذائي حملات على المؤسسات الغذائية والهايبر ماركت ومحال الحلويات والشوكولاته والحلويات الشعبية والعربية، نظراً لازدياد الإقبال عليها خلال فترة العيد.

Advertisement

وستستمر فرق بلدية دبي بتنفيذ الحملات على منافذ البيع، والمجمعات الاستهلاكية والهايبر ماركت، وسوق الخُضر والفواكه المركزي، وسوق الواجهة البحرية لضمان سلامة المنتجات الغذائية الطازجة.

كما حددت بلدية دبي أوقات العمل في مقاصبها لتكون بين الساعة السابعة صباحاً والثانية ظهراً خلال أيام عطلة العيد. ونفذت حملات توعية لأفراد المجتمع عن مخاطر الذبح خارج المقاصب، ونوّهت بضرورة عدم اللجوء إلى القصابين المتجولين أو اتباع الذبح العشوائي لما يشكّله من خطورة على الصحة العامة والبيئة.

وعززت بلدية دبي كافة أعمال النظافة العامة والخدمات المجتمعية المتعلقة بمجالات الإدارة المستدامة للنفايات خلال عطلة عيد الفطر السعيد.وحددت بلدية دبي مواعيد تشغيل الحدائق والمرافق الترفيهية في الإمارة خلال عطلة عيد الفطر.

Advertisement

وخصصت البلدية ثلاثة مرافق عامة وترفيهية في إمارة دبي ستحتضن فعاليات وعروضاً ترفيهية حية خلال أيام عيد الفطر.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via