Connect with us

أخبار

بلدية دبي تستعدّ لعيد الفطر السعيد بفعاليات ترفيهية

دبي: «الخليج»

أطلقت بلدية دبي، الأحد 16 أبريل، عدداً من الفعاليات الترفيهية تحضيراً لعيد الفطر السعيد، وستستمر حتى 24 أبريل، في السوق الكبير ضمن منطقة ديرة، أحد أقدم الأسواق التقليدية التي يرتادها أهالي دبي، لشراء احتياجاتهم المنزلية والشخصية.

وتهدف الفعالية إلى الترويج لمحتوى الأسواق التراثية ومنتجاتها، والحفاظ على التراث وأصالة العادات القديمة والخاصة باستعدادات العيد، فضلاً عن دعم التجار في تلك الأسواق، ورفع نسبة الإقبال عليها من الجميع، خصوصاً بعد نجاح فعالية سوق رمضان في بداية الشهر الفضيل.

Advertisement

وقال منصور الريس، مدير إدارة التراث العمراني والآثار بالإنابة في بلدية دبي: «الفعالية تعكس مكانة الأسواق التراثية التي كانت ومازالت وجهةً أساسيةً لأهالي إمارة دبي، ومقصداً للتسوق والتحضير لمختلف المناسبات والأعياد وتوفير الاحتياجات المنزلية. ويأتي ذلك تماشياً مع جهود البلدية في العمل على تطوير الأسواق والمرافق الترفيهية والوجهات الجاذبة في الإمارة وتعزيز استدامتها، لغايات المعيشة والعمل والترفيه، عبر ربط الحاضر بأصالة الماضي، بالاهتمام بالأماكن التراثية والعمرانية فيها وإتاحتها للجميع، بما يعزز من جودة حياة الناس، ورفاهيتهم وسعادتهم».

وأضاف «ستتضمن الفعالية عروضاً حية وفعاليات وخدمات عامة وترفيهية، وسوقاً مصغّراً إلى جانب السوق التراثي القديم، وسوق الذهب في شارع البلدية القديم، سيضم المستلزمات الخاصة بتجهيزات العيد، وخدمة صفّ السيارات، حيث ستُشكل فرصةً مميزةً للجميع من مواطنين ومقيمين وسيّاح، للتعرف إلى أحد أقدم الأسواق في إمارة دبي، التي أسهمت في تعزيز تجارتها ومكانتها الاقتصادية اليوم».

ويعدّ السوق الكبير في بر ديرة، من أقدم الأسواق التي كانت تشهد إقبالاً كثيفاً من الأهالي لشراء احتياجاتهم المنزلية والشخصية، مثل: الأزياء التقليدية النسائية (المخاوير والشيلة)، والذهب، والأقمشة، والعطور، والأكسسوارات المنزلية كالمطارح (التكي) والمواعين، فضلاً عن المواد الغذائية، مثل: التوابل والأعشاب الطبية (الدويات)، والتمور والأسماك المجففة، والأدوات البحرية، والنحاسيات من سوق الصفارين وغيرها من البضائع والمنتجات.

Advertisement

يذكر أن البلدية كانت قد أطلقت فعالية “سوق رمضان” في شارع البلدية القديم ضمن منطقة ديرة، في 5 مارس، استعداداً للشهر الفضيل، والترويج لمحتوى الأسواق التقليدية ومنتجاتها، والحفاظ على التراث وأصالة العادات القديمة.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via