Connect with us

محطات

الكونغو.. مقتل اثنين من حراس «متنزه فيرونجا»

كينشاسا – (رويترز)

قال المعهد الكونغولي للمحافظة على الطبيعة في بيان إن مسلحين قتلوا اثنين من حراس الغابات في متنزه فيرونجا الوطني، الأحد، في ثاني هجوم يقع هذا الشهر شرقي البلاد المضطرب.

ووقع الهجوم بالقرب من رويندي بإقليم نورث كيفو إلى الشمال من منطقة شهدت هجوماً في 18 مايو/أيار الجاري، قُتل فيه ثلاثة حراس وأحد العمال. ونقل المعهد عن مصادره قولها إن: «ميليشيات ماي ماي، هي التي نفذت على الأرجح هذا الهجوم».

Advertisement

وتتألف: «ميليشيات ماي ماي من عدد من الجماعات المسلحة التي تشكلت في الأصل لمقاومة اعتداءات من رواندا في التسعينات. ثم تحولت بعد ذلك إلى جماعات متعددة على أساس عرقي وشبكات تهريب وجماعات حماية مسلحة لمصالح وأعمال»، بحسب «رويترز»

ويضم متنزه فيرونجا المترامي الأطراف عدداً من الغابات والأنهار الجليدية والبراكين، ويوجد فيه أنواع من الطيور والزواحف والثدييات يفوق عددها نظيره في أي منطقة محمية أخرى في العالم.

ويقع المتنزه في مرمى نشاط الجماعات المسلحة الذي زعزع استقرار المناطق المجاورة منذ اندلاع الحروب الأهلية في مطلع القرن الحالي.

Advertisement

وكان المعهد الكونغولي للمحافظة على الطبيعة، قد حذر من تجدد أعمال العنف في فبراير/شباط بعد أن قتل مسلحون من «ميليشيات ماي ماي» حارساً في هجوم ثالث.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via