Connect with us

محطات

«الفجيرة للفنون الجميلة» تقدم مسرحية «أيام كورونا» خلال العيد

تنظم أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بالتعاون مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ومركز الفجيرة الإبداعي ومسرح الفجيرة، عرضاً مسرحياً كوميدياً تحت عنوان «أيام كورونا» من تأليف جمال الصقر، وإخراج صابر رجب ويقام العرض في مسرح مركز الفجيرة الإبداعي خلال أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، وتخصيص عرض ثالث في 28 إبريل.

وتتضمن فكرة العرض المسرحي «أيام كورونا» التي تعرض في إطار كوميدي من خلال العودة إلى أيام كورونا، وما فرضه الفيروس من تحديات وتداعيات اجتماعية ألقت بظلالها على الأسرة والحياة العامة، مع ما يستتبع هذا من إجراءات الحظر ولزوم البيت، حيث يحاول الممثلون في العمل المسرحي، تجسيد الجو العام الذي كان سائداً أيام كورونا في قالب فكاهي، مع الإشارة إلى الجهود العظيمة التي اتخذتها القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، لاحتواء تداعيات انتشار الفيروس.

وقال علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة إن الهدف من فكرة المسرحية هو إطلاق رسائل توعوية للجمهور، في إطار فكاهي عن فترة انتشار كورونا والضغوطات التي عاشها المجتمع في ذلك الوقت، وكيف خرجنا من الأزمة أكثر صلابة وقوة، مؤكداً أن أغلب الممثلين في العمل المسرحي من إمارة الفجيرة، كما أتيح المجال لبعض المشاركين للمرة الأولى في أن يثبتوا موهبتهم من خلال هذا العمل الفني.

Advertisement

وأضاف الحفيتي أن أكاديمية الفجيرة للفنون تعمل وفق رؤية وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، على تنشيط الحركة المسرحية في الإمارة ودعم المواهب الفنية وصقلها من خلال تنسيبهم إلى قسم المسرح في الأكاديمية، وتأهيلهم بشكل أكاديمي وفني عال المستوى. (وام)



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via