Connect with us

أخبار

الصحف البرازيلية: مذكرات التفاهم مع الإمارات ترسخ شراكة البلدين

أبرزت الصحف البرازيلية لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.. الرئيس لويس ايناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية في أبوظبي، أمس، في إطار زيارته للإمارات، وأكدت أنه يعكس حرص البلدين على دفع العلاقات الثنائية لآفاق أرحب، تخدم مصالحهما المتبادلة وترسخ الشراكة بينهما.

فمن جانبها سلطت الصحف البرازيلية الضوء على مذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها خلال زيارة الرئيس البرازيلي لدولة الإمارات، مؤكدة أنها تمثل دفعة قوية للعلاقات بين البلدين.

وقالت صحيفة «جورنال دي برازيل»، إن مذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها تأتي في إطار العلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين. في حين ركزت صحيفة «أو جلوبو» على برنامج الزيارة التي شهدت محادثات حول سبل دعم العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين، خاصة أن دولة الإمارات تعد إحدى أهم ثلاثة شركاء تجاريين للبرازيل.

Advertisement

ونوهت صحيفة «كوريو برازيلينسي» بحرص دولة الإمارات والبرازيل على التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال العمل المناخي.. إلى جانب تبادلهما بياناً مشتركاً بين الإمارات والبرازيل لتعزيز الطموحات في العمل متعدد الأطراف في مجال تغير المناخ مشيرة إلى استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 28 في نوفمبر المقبل. (وام)



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via