Connect with us

محطات

السجن مدى الحياة لمنفذ اعتداء على كنيس في باريس قبل 43 عاماً

باريس- (أ ف ب)

أصدرت المحكمة الجنائية الخاصة، الجمعة، حكمها على المتهم الوحيد في هذا الاعتداء اللبناني- الكندي حسن دياب (69 عاماً) الذي حوكم غيابياً ويؤكّد براءته، بالسجن مدى الحياة.

بعد ثلاثة أسابيع من الجلسات وثماني ساعات من المداولات، حكمت المحكمة الجنائية الخاصة في باريس على هذا الأستاذ الجامعي بأقصى عقوبة، وأصدرت مذكرة توقيف في حقه.

Advertisement

من جهته، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، رداً على الحكم في مؤتمر صحفي: «سننظر بعناية في الخطوات المقبلة التي ستختار الحكومة الفرنسية والمحاكم الفرنسية اتخاذها. لكننا سنكون موجودين دائماً للدفاع عن الكنديين وحقوقهم».

وكانت النيابة طلبت عقوبة السجن مدى الحياة، وهي العقوبة الوحيدة «المعقولة» ضد دياب، قائلة إنه لا شك في أنه منفذ هذا الهجوم المعادي للسامية الذي أودى بحياة أربعة أشخاص قبل نحو 43 عاماً.

من جهته، طالب الدفاع بالبراءة لموكّلهم وحضّوا القضاة الخمسة على «تجنب خطأ قضائي».

Advertisement

وقال وليام بوردون محامي حسن دياب بعد صدور الحكم: «الحصول على حكم بالبراءة من واحد من أخطر الهجمات وحتى لو كان الملف هشاً للغاية في هذا البلد، أصبح مهمة مستحيلة».

ودياب هو الشخص الوحيد المتهم بالتفجير الذي استهدف الكنيس اليهودي في شارع كوبرنيك، وأسفر عن سقوط أربعة قتلى وعشرات الجرحى في الثالث من تشرين الأول/أكتوبر 1980.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via