Connect with us

أخبار

الجروان: وجهتنا في أمريكا اللاتينية

أكد جمال بن سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، أن البرازيل تعد لاعباً اقتصادياً بارزاً في السوق العالمي بوصفها أحد أكبر منتجي ومصدري الغذاء في العالم وتحتل المرتبة الثانية عالمياً، والمرتبة الأولى عالمياً كأكبر منتج ومصدر للقهوة والسكر وفول الصويا واللحوم الحمراء والبيضاء.

وشدد على أن البرازيل على قمة الأولويات وجهةً استثمارية مهمة للتوسع في دول أمريكا اللاتينية، من خلال ربط أصحاب الأعمال من الجانبين، مشيراً إلى أن البرازيل تتمتع بثقل ديموغرافي كبير وتمتلك ثروات طبيعية غنية وقاعدة صناعية وتكنولوجية راسخة؛ إذ يبلغ عدد سكانها ربع مليار نسمة، وتعد أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية وال 12 عالمياً من حيث الناتج المحلي الإجمالي والمقدر وفقاً لصندوق النقد الدولي ب 1.61 تريليون دولار أمريكي عام 2021 بنمو 4.60% ويتوقع صندوق النقد نمواً طفيفاً بنسبة 0.9% لعام 2023.

وتطرق على صعيد الاستثمارات إلى أنشط الشركات الإماراتية في السوق البرازيلي وهي شركة «الياه سات» وبنك أبوظبي الأول وطيران الإمارات و«دي بي ورلد» من خلال استكمال استحواذها بنسبة 100% بنهاية عام 2017 على «الشركة البرازيلية لمحطات الموانئ» «إمبرابورت» في البرازيل التي أعادت تسميتها «موانئ دبي العالمية – سانتوس» أكبر محطة ميناء خاصة متعددة الوسائط في البرازيل. (وام)

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via