Connect with us

أخبار

«التفكير التصميمي» يبتكر حلولاً لدعم مصفوت

أبوظبي: «الخليج»

أكد المشاركون في الدفعة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات، عزمهم على بذل قصارى جهدهم للمساهمة في مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة، لتحقيق التغيير الإيجابي الذي يضمن الفائدة للدولة ويبني مستقبلها، وذلك أثناء خوضهم تجربة فريدة تركز على استكشاف الحلول للتحديات التي يواجهها المجتمع المحلي في مصفوت بعجمان.

ويمثل البرنامج الذي تأسس بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، منصة لإعداد الكوادر الوطنية والاستشارية، للمساهمة في دفع مسيرة التنمية ورسم مستقبل مختلف القطاعات في الدولة.

Advertisement

وضمن أعمال الدفعة الثالثة من البرنامج الذي يستمر على مدار ثمانية أشهر، انضم 15 مشاركاً إلى تجربة شاملة لمدة 3 أيام في مصفوت، حيث تهدف القيادة إلى تعزيز اقتصاد المنطقة وتحفيز النمو في هذه الوجهة التي تحتضنها الجبال وتتمتع بأراضٍ وفيرة وتشتهر بالأنشطة الخارجية، وذلك تماشياً مع رؤية عجمان 2030.

وركزت التجربة على تطبيق «التفكير التصميمي»، الذي يعد نهجاً عملياً واستراتيجياً لحل المشكلات، وذلك تحت إشراف أصحاب الخبرة في هذه المنهجية.

وتعد هذه التجربة، جزءاً أساسياً من أعمال الدفعة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات الذي يجسد القيم والمثل التي رسخها صاحب السمو الشيخ رئيس الدولة، والتي تؤكد مساهمة أفراد المجتمع في قيادة التغيير والعمل مع المجتمعات الإماراتية لمواصلة النمو والتطور.

Advertisement

وفي الدفعة الثانية من البرنامج، توجه المشاركون في زيارة إلى جزيرة دلما في المنطقة الغربية بأبوظبي، حيث تواصلوا مع أفراد المجتمع المحلي، وطرحوا استراتيجيات مبتكرة ترتبط بمجالاتهم لمواجهة التحديات، وتم تطبيق الأساسيات التي استخلصت من تلك الزيارة على التجربة التي خاضها المشاركون في الدفعة الثالثة للمساعدة على تحقيق نتائج إيجابية.

ومن بين المشاركين في هذه التجربة، كان حمد الشحي، مدير استثمار في (ADQ) القابضة وأحد المشاركين في الدفعة الثالثة من البرنامج.

وقال: «اكتشفنا الحاجة إلى وجود موقع مركزي يقدم نشاطات مجتمعية توثق الروابط بين أفراد المجتمع وتدفع بأفكارهم الابتكارية، بإنشاء نادٍ صحي وثقافي، لا تقتصر فوائده على إتاحة المجال للأهالي لتطوير أعمالهم وبيع منتجاتهم المنزلية؛ بل يوفر وجهة لتحسين مستويات الصحة العامة من خلال ممارسة الرياضة والتشجيع على اتباع أسلوب حياة صحي».

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via