Connect with us

أخبار

افتتاح مشروع التقاطع العلوي لطريق أبوظبي ـ العين (E22)

[ad_1]

أبوظبي: «الخليج»

افتتح محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل، أمس الخميس، مشروع التقاطع العلوي فوق طريق أبوظبي العين (E22)، للربط بين شرق وغرب بني ياس بجسر علوي، وذلك بحضور الدكتور سالم خلفان الكعبي مدير عام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل، وسيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، وعبدالله محمد المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل، وعدد من المديرين التنفيذيين والمسؤولين

Advertisement

وتم إنجاز المشروع لرفع كفاءة الطرق في المنطقة وربط شرق وغرب بني ياس بجسر علوي لتسهيل الحركة المرورية من وإلى بني ياس والمناطق الأخرى المجاورة.

وتضمنت أعمال المشروع بناء تقاطع حضري مرتفع مع أعمال الطرق المرتبطة به، وإنشاء جسر رئيسي ثنائي الامتداد، وجسرين دائريين، وتحويل دوار بني ياس الشرقي الحالي إلى تقاطع إشارات، وكذلك بناء مجرى للمرافق، ومنحدرات المشاة، ونقل وحماية خطوط المياه والاتصالات وخط الري وخطوط الصرف الصحي.

وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي: «إن افتتاح التقاطع العلوي الجديد فوق طريق أبوظبي – العين، يشكل خطوة مهمة في مسيرة التخطيط الحضري والتنمية المستدامة التي تشهدها أبوظبي، حيث يربط الجسر بين مجتمع الإمارة وسكان المنطقة، ويعزز انسيابية الحركة المرورية».

Advertisement

وأضاف: «يُعد المشروع واحداً من المشاريع الاستراتيجية التي تضطلع الدائرة بتطويرها، بهدف تطوير البنية التحتية في إمارة أبوظبي».

وأكد سيف بدر القبيسي، أن إنجاز الجسر الجديد لربط بني ياس غرب وشرق فوق طريق أبوظبي- العين، يأتي ضمن إطار مواصلة البلدية خططها ومشاريعها الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز منظومة البنية التحتية.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل، أن الطاقة الاستيعابية للتقاطع تبلغ 1400 مركبة في الساعة، مما يوفر تدفقاً وسيولة مرورية عالية، إضافة إلى تقليل مدة الرحلة من 11 دقيقة إلى 3 دقائق ما بين شرق بني ياس وغربها.

Advertisement

وشملت الأعمال بناء أنظمة المتابعة والتحكم، والإشارات المرورية، وإشارات المشاة، وكابلات الألياف البصرية، وكذلك أعمال الإنارة والتوزيع الكهربائي، وأعمال الصرف الصحي، وتنسيق الحدائق، إضافة إلى نقل أعمال كاميرات (عين الصقر) وكاميرات مراقبة السرعة الحالية في أماكن جديدة.

[ad_2]

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via