Connect with us

محطات

إزالة 100 ألف رطل نفايات بلاستيكية من المحيطات

أبوظبي: «الخليج»

نفذت مجموعة «ملتیبلاي»، بالشراكة مع «فور أوشن»، وهي شركة مقرها الولايات المتحدة، مبادرة للمساهمة في الحفاظ على البيئة البحرية، عبر إزالة نحو 100 ألف رطل من النفايات البلاستيكية، ودعم جهود تنظيف المحيطات والمناطق البحرية والسواحل في العالم، ضمن مبادرة «تنظيف المحيطات».

وتجسد الشراكة بين «ملتیبلاي» و«فور أوشن»، التزاماً بالخطة البيئية العالمية، التي تأتي تزامناً مع «اليوم العالمي للمحيطات»، حيث تتماشى مباشرة مع الموضوعات والأهداف التي ستتناولها دورة «COP28» التي تعقد في نوفمبر 2023، ما يؤكد حرص المجموعة على المساهمة في الجهود العالمية في حماية البيئة.

Advertisement

ويرفع تزايد المواد البلاستيكية في البحار والمحيطات، من نسب التلوث البلاستيكي الذي يعدّ أحد الأسباب الرئيسة لانقراض الكائنات البحرية، والتسبب بالكثير من الأزمات الصحية الخطِرة للإنسان والحيوان، وتدمير النظم البيئية.

دور حيوي

قالت لمى البشير، مديرة الشؤون الاستراتيجية والنمو لدى «ملتیبلاي»: «تشكل النفايات البلاستيكية حالياً 80% من إجمالي الملوّثات البحرية، وفي كل عام ينتهي الحال بوجود نحو 8 إلى 10 ملايين طن متري من البلاستيك في المحيط، بما ينعكس سلباً على الحياة البحرية وصحة الإنسان. وفي «اليوم العالمي للمحيطات» وفي جزء من جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات خلال عام الاستدامة، تتعاون المجموعة مع «فور أوشن»، باستخراج 100 ألف رطل من النفايات البلاستيكية من المحيط، انطلاقاً من دورنا في الحفاظ على البيئة ودعم الاستدامة».

Advertisement

وتؤكد مجموعة ملتیبلاي من خلال مبادرة «تنظيف المحيطات»، الدور الحيوي للقطاع الخاص للمشاركة بكل إمكاناته في دعم جهود الحفاظ على البيئة والمساهمة في ضمان مستقبل مستدام.

توسيع أعمال

وقال أليكس شولز، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «فور أوشن»: «تشكل شراكتنا مع «ملتیبلاي»، نقطة داعمة لعمليات تنظيف المحيطات في العالم. كما ستساعدنا شراكاتنا الجديدة على توسيع نطاق أعمالنا في جميع أنحاء العالم».

Advertisement

وانطلاقاً من إدراكها بأن معالجة مشاكل التلوث البحري تشمل جهود الوقاية والتنظيف في المحيطات والسواحل. وفي تأكيد التزامها الكامل اتجاه جهود حماية البيئة، تطوع موظفو «ملتیبلاي» في المجموعة والشركات التابعة في وقت سابق من هذا العام، لتنظيف مساحات من المناطق الساحلية لإمارة أبوظبي في منطقة النوف، حيث جمعوا نحو 420 رطلاً من النفايات البلاستيكية.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via