Connect with us

أخبار

«أمريكية الشارقة» تطرح مساقات أكاديمية في اللغة الكورية

عادي

ابتداءً من خريف 2023

17 أبريل 2023

Advertisement

13:21 مساء




قراءة

دقيقتين

Advertisement
Advertisement

الشارقة: «الخليج»
أعلنت الجامعة الأمريكية في الشارقة عن طرحها مساقات أكاديمية في اللغة الكورية ابتداءً من خريف 2023 ضمن جهودها المستمرة في تقديم فرص متنوعة لطلبتها من شأنها توسيع آفاقهم العالمية، ويأتي هذا الإعلان بناءً على اتفاقية وقّعتها الجامعة الأمريكية في الشارقة مؤخراً مع المؤسسة الكورية، التي هي منظمة غير ربحية مقرها كوريا الجنوبية تقوم بدعم وتعزيز اللغة والثقافة الكورية في جميع أنحاء العالم.
ومن المقرر أن تقوم كلية الآداب والعلوم في الجامعة بمساعدة من المؤسسة الكورية، بطرح مساقين في اللغة الكورية للمبتدئين في خريف 2023 لتضيف مساقين آخرين يتناسبان مع المستوى المتوسط بحلول خريف 2024. وبناءً على الاتفاقية سوف تقوم المؤسسة الكورية بترشيح معلمين من كوريا الجنوبية للعمل في الجامعة بصفة أستاذ زائر لتدريس هذه المساقات.
وقال الدكتور محمود عنبتاوي، عميد الكلية: «إن تعلّم اللغات يعد عنصراً أساسياً في عملية التعليم الشاملة. فنحن من خلال إضافتنا مساقات في اللغة الكورية لا نعمل على تلبية احتياجات ومطالب طلبتنا فحسب، بل نُعدّهم أيضاً ليكونوا أعضاء فاعلين في عالم معولم».
وفي حديثه عن أهمية المساقات القادمة قال الدكتور أحمد العيسى، العميد المشارك للشؤون الأكاديمية لمرحلة البكالوريوس في كلية الآداب والعلوم ومنسق مشروع اللغة الكورية في الكلية: «تُعد كوريا الجنوبية واحدة من الاقتصادات الرائدة في العالم، كما تمتاز بتراث ثقافي غني ولغة ذات شعبية متنامية بين الشباب؛ مما يكسبها أهمية لتعلّمها. كما أننا قمنا بإجراء مسح بين طلبة الجامعة أظهرت نتائجه وجود نسبة اهتمام قوية بين طلبتنا بتعلّمها؛ مما يجعلنا على ثقة بأن هذا البرنامج لن يلبي متطلبات طلبتنا فحسب، بل سيزودهم أيضاً بمهارات لغوية قيّمة ومفيدة تنفعهم في المستقبل. تأتي هذه الشراكة بين الجامعة والمؤسسة الكورية نتيجة حرص كلية الآداب والعلوم والتزامها بتعليم اللغات والثقافات».
ويأتي طرح هذه المساقات متماشياً مع اهتمامات طلبة الجامعة الذين كانوا قد أنشؤوا مؤخراً النادي الطلابي الثقافي الكوري الذي شارك في فعاليات اليوم العالمي هذا العام.
وتلتزم الكلية بتعزيز التنوع في جميع تخصصاتها وجهودها التعليمية والبحثية والخدماتية. كما تطرح برامج بكالوريوس في مجالات اللغة الإنجليزية وآدابها، والدراسات الدولية، والاتصال الجماهيري، وعلم النفس، وعلوم الأحياء، والكيمياء، والعلوم البيئية، والرياضيات، والفيزياء، فضلاً عن تقديمها 22 تخصصاً فرعياً. كما تطرح الكلية برامج ماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للمتحدثين بلغات أخرى، وفي الرياضيات، فضلاً عن برنامج دكتوراه في علوم وهندسة المواد.

https://tinyurl.com/ysjru98k

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *