محطات

أفضل صور الروبوتات لعام 2023

Ecwid by Lightspeed

أثبت عام 2023 أنه عام محوري بالنسبة للروبوتات، حيث يعرض أدواره المتنوعة خارج حدود المختبرات. تكشف هذه الصور الجذابة النقاب عن الرحلة الرائعة للآلات التي تخطو إلى الأضواء، وتروي قصة فئة التكنولوجيا التي أصبحت الآن جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

لذا اجتمعت روبوتات في منتدى للذكاء الاصطناعي وهو أول مؤتمر صحفي بالعالم في جنيف بهدف إثبات أهمية الذكاء الاصطناعي والروبوتات التي تستخدمه للمساعدة في حل بعض أكبر التحديات في العالم مثل المرض والجوع.

قالت «غريس»، وهي روبوت طبي ترتدي زي الممرضة الأزرق: «سأعمل جنباً إلى جنب مع البشر لتقديم المساعدة والدعم ولن أحل محل أي وظائف موجودة». ومن غريس إلى العروض المبهرة في عروض الأزياء إلى المشاهد الساحرة في مجموعات هوليوود هنا صور للروبوتات في 2023.

1- «سبوت» يزيل ستارة عرض الأزياء

تطورت روبوتات الكلاب الروبوتية من شركة بوسطن ديناميكس، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2016، من مجرد أعجوبة تكنولوجية إلى رصيد عملي في مختلف المجالات. أصبح«سبوت» متاحاً تجارياً منذ عام 2019، ووجد مكاناً له في عوالم غير متوقعة. وتستخدمه إدارة شرطة نيويورك في المواقف عالية الخطورة، مع إعطاء الأولوية لسلامة الإنسان، وفي الوقت نفسه، تقوم شركة التجارة الإلكترونية العملاقة Otto«Group» بتوظيف «سبوت» لفحص المعدات في مستودعاتها، ويمتد تنوع استخداماته حتى إلى المدرج الساحر، حيث شاركت في عرض أسبوع الموضة في باريس، حيث قامت بإزالة سترة عارضة الأزياء بمهارة.

2- يشارك في إضراب الكتاب ضد الذكاء الاصطناعي

في لوس أنجلوس، وجد «جاتو»، وهو روبوت آخر، وجد نفسه مندفعاً إلى دائرة الضوء خلال إضراب نقابة الكتاب الأمريكية خارج استوديوهات باراماونت، وبينما لم يتمكن «جاتو» من التعبير عن رأيه، أثارت الحادثة تساؤلات حول دور الذكاء الاصطناعي المتقدم في صناعة الترفيه، وكان الخوف من النصوص التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وفناني الأداء الافتراضي هو القوة الدافعة وراء إضراب هوليوود.

3- عمال مطاعم ومقاهٍ

في مانهاتن في نيويورك، يأخذ مشهد الأتمتة شكلاً مختلفاً مع مقهى بوتبار، أول مقهى آلي بالمدينة، تعرف الى الروبوت «آدم»، صانع القهوة الآلي على شكل بيضة والمستعد لتلقي طلبك، وفي معرض الإلكترونيات في لاس فيغاس أظهر قدراته على صنع مشروبات، بما في ذلك الشاي، وهذا المقهى الآلي يشير إلى مستقبل تصبح فيه خدمة الطعام والشراب الآلية أكثر شيوعاً.

4- انحصار فجوة التعابير الوجه

على الرغم من هذه التطورات التي وصلت إليها التكنولوجيا، لا يزال«الوادي الغريب» وهي علاقة افتراضية بين درجة تشابه البشر والتكنولوجيا والاستجابة العاطفية والتعابير، ويصف الشعور المقلق الذي تثيره الاختلافات الصغيرة بين البشر والروبوتات الشبيهة بالبشر. ومع ذلك، يعمل مصممو الروبوتات على صقل مهاراتهم، وخاصة في محاكاة التفاصيل المعقدة مثل الجلد الواقعي، وتعبيرات الوجه، ومقل العيون. شاهد النطاق العاطفي الذي عرضته مجموعة من رؤوس الروبوتات البشرية من شركة EX Robots الصينية في مؤتمر الروبوت العالمي لعام 2023 في بكين.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى