Connect with us

أخبار

«أبوظبي للفروسية».. يشهد مشاركات واسعة

يستعد نادي صقاري الإمارات لتنظيم فعاليات الدورة العشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية؛ وذلك خلال الفترة من 23 حتى 29 أغسطس/ آب المقبل، والتي من المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة من الشركات الإقليمية والدولية المُختصّة بصناعة مُستلزمات ركوب الخيل وعالم الفروسية.

وشارك خلال الدورة الماضية من المعرض نحو 60 شركة وعلامة تجارية بارزة في عالم الخيول، من بين ما يزيد على 900 عارض من 58 دولة شاركت في 11 قطاعاً للمعرض، وقدّمت الشركات أحدث مُنتجاتها من صناديق وحدوات الخيول والمقطورات والسروج والرسن ولجام الخيل ومكملات وأعلاف غذائية للخيول، وملابس وأحذية خاصة بركوب الخيل والقفازات إلى جانب ما يتعلق بعالم الصيد والفروسية وأحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، إضافة إلى مُشاركة العديد من أندية سباقات الخيول ومراكز التدريب ومدارس تعليم مهارات الفروسية.

وعرف أهل الإمارات بالخيل كأحد أبرز عناصر الارتباط بالقيم العربية، وعلى مرّ العصور تطوّر هذا الاهتمام، ليرتبط بالهوية الوطنية وأصالة الانتماء من خلال معرفة السلالات العريقة التي تمتد في أنسابها إلى الأصول العربية.

Advertisement

وحققت أنشطة وفعاليات الفروسية في الدورة الماضية، نجاحاً واسعاً؛ حيث استقطبت الآلاف من الزوار من الأفراد والعائلات من خلال عروض مبهرة ومميزة للخيول العربية.

ونظّمت جمعية الإمارات للخيول العربية، التي تُعد شريكاً فاعلاً في هذا القطاع المُهم، باقة من الأنشطة.

وكشفت الجمعية خلال مُشاركتها عن إجمالي عدد الخيول العربية المسجلة في الإمارات، والذي وصل لما يزيد على 20300 خيل يمتلكها نحو 4 آلاف شخص.

Advertisement

وقدمت شرطة أبوظبي عروضاً مميزة لوحدة الخيالة والكلاب البوليسية.

من جانبها، مثلت آمنة الجسمي نموذجاً مشرفاً لبنت الإمارات ودورها الريادي في نشر هذه الرياضة المتوارثة من الأجداد بين الأجيال الجديدة. (وام)



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via