Connect with us

أخبار الإمارات

“أبوظبي للدفاع المدني” توعي بإجراءات السلامة في المنازل وتعرف ببرنامج “حصنتك “

نظمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني بالتعاون مع مجالس ‎أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، محاضرة توعوية حول التوعية وإجراءات السلامة في المنازل والتعريف ببرنامج “حصنتك الذكي”، قدمها الرائد عارف أحمد الجابري، في مجلس سعادة سالم محمد بن لوتيه العامري في العين بحضور جمع من الأهالي.

‏واستعرض المحاضر الرائد الجابري أنواع الأخطار المتواجدة في المنازل وسبل الوقاية والحد منها خاصة اجراءات عدم التحميل على الأجهزة الكهربائية فوق طاقتها والتقيد بإطفاء سخانات المياة ليلاً، والتأكد من غلق مفاتيح الأفران واسطوانات الغاز ومراوح التهوية وكيفية التعامل مع اسطوانات الغاز.

Advertisement

وشرح أهمية تطبيق نظام “حصنتك” المرتبط مباشرة بالدفاع المدني، والذي يطلق إنذارات الإخلاء مع إرسال تنبيه إلى مركز القيادة للتحقق منه.

وأوضح أن نظام “حصنتك” هو منصة تفاعلية ذكية تساهم في تعزيز أمن وسلامة الأفراد والممتلكات عبر تسهيل التحكم بالمنظومة، وبالتالي معرفة الموقع وبيانات الاتصال بالسكان لاتخاذ الإجراء بشكل فوري.

وتخلل المحاضرة تقديم شرح عن سيارة الإنقاذ والإطفاء التي تستخدم في الطرق الخارجية الرئيسية وتحتوي على معدات إنقاذ المحاصرين في حوادث الطرق.

Advertisement

المصدر: الإمارات اليوم

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via