Connect with us

أخبار

«أبوظبي للتقاعد»: 4 إجراءات تترتب على تأخير تسجيل الموظفين الجدد

د

حدد «صندوق أبوظبي للتقاعد» 4 إجراءات وآثار سلبية، تترتب على تأخير جهة العمل في تسجيل الموظف الجديد لدى الصندوق. مؤكداً ضرورة أن تبادر مؤسسات القطاع الخاص، بتسجيل نفسها لدى الصندوق، بمجرد التحاق أول موظف مواطن بالعمل لديها، ومن ثم تسجيله خلال 10 أيام عمل من التحاقه بالوظيفة.

وأوضح الصندوق أن الإجراءات والآثار السلبية تتضمن: احتساب مبالغ إضافية تتحملها جهة العمل بواقع 100 درهم عن كل يوم تأخير، وتأخير إجراءات صرف مكافأة نهاية الخدمة أو المعاش التقاعدي للمؤمن عليه، وتأثر دقة بيانات الصندوق التي تعدّ مصدراً أساسياً للبيانات لكثير من الجهات في إمارة أبوظبي، والتأثير في حقوق المؤمَّن عليه وحقوق أسرته.

Advertisement

وحدد الصندوق 5 إجراءات تضمن امتثال جهة العمل بقانون التقاعد وهي: تسجيل الجهة لدى الصندوق بمجرد التحاق مواطنين للعمل بها، وتسجيل الموظفين الجدد خلال 10 أيام عمل من التحاقهم بالخدمة، وسداد الاشتراكات في موعدها بحسب القانون، وتحديث بيانات جهة العمل كلما استدعت الحاجة، وتزويد الصندوق باستمارة نهاية الخدمة للمؤمَّن عليهم المنتهية خدماتهم خلال 15 يوم عمل، حيث يحرص الصندوق على اتخاذ الإجراءات التي ترفع امتثال جهات العمل بقانون التقاعد، ويوفر العديد من قنوات الدعم منها: مركز دعم جهات العمل على الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، وكذلك الورش التوعوية والاجتماعات التوضيحية التي تهدف إلى حل التحديات المختلفة.
وأكد الصندوق، أنه فيما يتعلق بضم مدد الخدمة السابقة، أنه عند انتهاء خدمة المؤمَّن عليه ولم تصرف له مكافأة عن مدد خدماته السابقة، والتحق بجهة عمل جديدة، تحت مظلة الصندوق، تضم مدة خدمته السابقة تلقائياً. وفي حال اختياره صرف مكافأة نهاية الخدمة، ثم التحق بعدها بجهة عمل جديدة، يكون عليه تقديم طلب لضمّ خدماته السابقة، على أن تحسب كلفة الضمّ على أساس 26% من الراتب الخاضع للاستقطاع، وقت تقديم طلب الضمّ، وضمّ مدة الخدمة السابقة يحفظ حقوق المؤمَّن عليه ويضمن له الحصول على منافع تأمينية عن كامل مدة خدمته.
وبيّن الصندوق أن حرص جهات العمل على تحديث بياناتها المسجلة لدى الصندوق، فور حدوث أي تعديل عليها يضمن التواصل الفعّال بيننا وإنجاز المعاملات بدون تأخير لحفظ حقوق المواطنين.
وكان الصندوق أعلن نقل جميع خدماته الرقمية المقدمة للمتعاملين من المؤمَّن عليهم والمتقاعدين والمستحقين المدنيين والعسكريين إلى منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تمّ»، تماشياً مع استراتيجية التحول الرقمي لحكومة أبوظبي، وجهودها لتوحيد قنوات تقديم الخدمات الحكومية لتسهيل الإجراءات على المواطنين.
ولفت إلى إيقاف جميع خدماته الرقمية على الموقع الإلكتروني الرسمي، والتطبيق الذكي «تقاعد أبوظبي» ابتداء من الأول من يناير الماضي. فيما يستمر في تقديم خدماته لجهات العمل والعاملين لحساب أنفسهم عبر موقعه الإلكتروني.
وأشار الصندوق إلى أنه تتوافر حالياً على منصة «تمّ» 15 خدمة مختلفة منها: شهادات لمن يهمه الأمر، وتعديل بيانات الحساب المصرفي، وحساب مكافأة نهاية الخدمة، والمعاش التقاعدي، وتحديث بيانات المتعامل وحساب كلفة شراء وضم الخدمة، والإقرار السنوي للمتقاعدين العسكريين.

المصدر : صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via