حوادث وقضايا

يطعن مدير محل للفرار من جريمة احتيال

amazon.ae

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بسجن آسيوي 3 سنوات وتغريمه 50 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، كما قضت بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة؛ وذلك لإدانته بطعن مدير محل للتسلية والترفيه، بعد اكتشاف الأخير أن المدان استغل برنامجاً إلكترونياً للغش وزيادة ربحه أثناء استخدامه أجهزة التسلية بالمحل.

دارت أحداث القضية في مايو/أيار 2022، حين تقدم صاحب محل للتسلية والترفيه بمجمع دبي للاستثمار، ببلاغ يفيد بتعرض مدير المحل للطعن من قبل أحد الزبائن، وأفاد المبلغ بأنه أبصر المتهم يفر من المكان ممسكاً بيده سكيناً ملطخاً بالدماء.

وتابع المبلغ، بأن حارس الأمن حاول الإمساك بالمتهم، إلا أن الأخير حاول طعنه وهرب من المكان، وتمكن عدد من الزبائن من الإمساك به والتحفظ عليه بمكان صف المركبات المقابل لموقع الجريمة، فتمّ تسلميه للشرطة، فيما وصلت مركبة إسعاف إلى المكان، ونقلت المجني عليه إلى المستشفى، حيث كان يعاني من طعنة في الرقبة وأخرى في البطن.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأفاد المجني عليه في التحقيقات، بأنه اكتشف أن المتهم يستخدم برنامجاً إلكترونياً يستخدمه في الغش والاحتيال وزيادة عدد النقاط التي يتم جمعها من أجهزة التسلية الإلكترونية، ثم يحولها إلى أموال يستلمها من المحل، فتمت مواجهته بما يقوم به وما سجلته كاميرات المراقبة.

وأضاف أنه عندما قال للمتهم، إنه سيبلغ الشرطة، ففوجئ به يخرج سكيناً من جيبه ويطعنه في رقبته وبطنه ويفر من المكان، وتدخل عدد من زملائه لوقف نزيف الدماء وإبلاغ الشرطة وطلب الإسعاف.

فيما قال حارس المحل في التحقيقات، إن المتهم حاول طعنه بسكين كان بحوزته؛ وذلك فور خروجه من غرفة المجني عليه، فقام بملاحقته بمساعدة عدد من المارة وزبائن المحل، وتم الإمساك به وتسليمه للشرطة.

وأنكر المتهم في تحقيقات الشرطة، نيته قتل المجني عليه، وأنه اعتدى عليه ليتمكن من الفرار من المكان؛ خوفاً من القبض عليه ومعاقبته بالسجن بعد اكتشاف طريقة احتياله، فتمت إحالته للنيابة العامة بدبي، ومنها إلى المحكمة التي قضت بحكمها المتقدم ذكره.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى