الصفحة الرئيسية » اخبار الامارات » حوادث و قضايا » يطالب مطلقته بـ 51 ألف درهم لعدم رؤية ابنته 6 أشهر

اعلان

يطالب مطلقته بـ 51 ألف درهم لعدم رؤية ابنته 6 أشهر
حوادث و قضايا

يطالب مطلقته بـ 51 ألف درهم لعدم رؤية ابنته 6 أشهر

عادي

المحكمة رفضت دعواه

21 سبتمبر 2022

17:05 مساء




قراءة

دقيقتين

أبوظبي: آية الديب
رفع رجل دعوى أمام محكمة العين الابتدائية، طالب فيها بإلزام مطلقته بأن تؤدي له 51 ألف درهم، تعويضاً عن حرمانه من رؤية طفلته منها لنحو 6 أشهر، فيما أكدت مطلقته أن الطفلة هي التي ترفض رؤية أبيها.
وتعود التفاصيل إلى أن الرجل طالب في دعواه بإلزام مطلقته بأن تدفع له 51 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار التي لحقت به نتيجة حرمانه من رؤية ابنته، فضلاً عن إلزامها الرسوم والمصاريف. مشيراً إلى أنه كان زوجها ورزقا بنتاً، ووقع الطلاق بينهما يناير الماضي.
وأكد الرجل أن مطلقته حرمته رؤية ابنته، رغم وجود حكم يمكّنه من رؤيتها يوم الجمعة من كل أسبوع، تحت اشراف مركز رؤية المحضونين. لافتاً إلى أن منعه من رؤية ابنته أصابه بأضرار، وأرفق بدعواه مستندات، منها إفادة صادرة من مركز المحضونين تفيد بعدم تمكنه من رؤية ابنته.
ولدى استجواب المحكمة للأب، أكد أنه في الوقت الحالي لا يفكر في حضانة البنت، وأنه يودّ فقط رؤيتها في اليوم المحدد، وأنه لم يرها من 6 أشهر، وفي المقابل أكدت مطلقته أنها تذهب بابنتها إلى مركز المحضونين وأن الابنة ترفض رؤية أبيها.
وقضت المحكمة برفض دعوى الرجل، وألزمته بالمصاريف وأكدت أن قانون الأحوال الشخصية أتاح للأب الحق في إسقاط الحضانة عن مطلقته، لعدم تمكينها من رؤية ابنته، مشيرة إلى أن الأب طالب بالتعويض عن عدم رؤية ابنته، دون أن يقدم ما يفيد أنه لجأ إلى طلب الحضانة.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أنه وفقاً للقانون أنه لا يجوز للحاضنة أن تمنع الأب من رؤية ولده المحضون، إذا كان عندها، كما لا يجوز للأب أن يمنع الأم من رؤية ولدها، إذا صار الولد في يده، بعد سقوط حقها في حضانته، أو انتهاء مدة الحضانة.

صحيفة الخليج

إعلان

اضف تعليق

اضغط هنا لنشر تعليق

إعلان