أخبارأخبار الإمارات

يجلب مؤثرات عقلية لصديقه فينالان السجن والإبعاد

دبي: محمد ياسين

أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكماً بسجن عربيين، 7 سنوات وتغريم كل منهما 200 ألف درهم وإبعادهما عن الدولة، بعد قضاء محكوميتهما، لإدانتهما بجلب 1000 قرص من المؤثرات العقلية وتعاطيها.

في ديسمبر الماضي كشف مفتش بمطار دبي الدولي 100 شريط تحتوي على 1000 قرص من المؤثرات العقلية، داخل حقيبة المتهم، يزور الدول. وبحسب إفادة المفتش بأنه اشتبه في حقيبة المتهم وطلب تفتيشها، حيث عثر بداخلها على عدد كبير من أقراص من المؤثرات العقلية. والمتهم أفاد بأن المضبوطات تسلّمها من موطنه لتوصيلها إلى شخص من جنسيته مقيم في الدولة، حيث أبلغ شرطة المطار بالواقعة.

وأفاد الشرطي بأن المتهم الأول أقرّ بجلب الأقراص المخدِّرة لتوصيلها إلى آخر مقيم في إمارة أخرى، فسمح للمتهم الأول بالاتصال بالثاني، وطلب منه تسلّم ما لديه من أقراص مؤثرات عقلية بالقرب من مركز شرطة نايف بدبي.

وتابع الشرطي أن كميناً أعدّ، حيث ضبط المتهم الثاني أثناء تسلّمه المضبوطات، وبالانتقال إلى مقر سكنه بإمارة أخرى عثر على 230 قرصاً من المؤثرات العقلية. واعترف المتهم الثاني بحيازتها لتعاطيها.

وجاء في تقرير المختبر الجنائي، أن المضبوطات التي جلبها المتهم الأول 100 شريط يحتوي على 1000 قرص من المؤثرات العقلية، تزن 180 غراماً. كما ضبط في منزل المتهم الثاني 230 قرصاً، تزن 41 غراماً، من المؤثرات العقلية المدرجة في الجدول رقم (8 ) من المرسوم بقانون اتحادي في شأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، فدانتهما المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى