أخبارأخبار الإمارات

وفد مغربي يطلع على الأنظمة الرائدة في شرطة أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

اطلع وفد من المديرية العامة للأمن الوطني في المملكة المغربية الشقيقة، على جهود القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والأنظمة الرائدة التي تطبقها لتعزيز واستدامة مسيرة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في الإمارة.

والتقى العميد عمران المزروعي، مدير قطاع الموارد البشرية، والعميد مسلم العامري، مدير قطاع الأمن الجنائي بالإنابة، والعميد الدكتور راشد بورشيد، نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، والعميد سعيد الكعبي، نائب مدير قطاع شؤون القيادة، كلاً على حدة، الوفد برئاسة المراقب العام حفيظ مرزاق، مدير الموارد البشرية بالإنابة في المديرية.

وبحثت اللقاءات التنسيق والتعاون في العمل الشرطي والأمني، وتبادل المعارف العلمية والتخصصية، وإجراء مقارنة معيارية لأفضل الممارسات والخدمات التطويرية، والاطلاع على الدور الريادي لأكاديمية سيف بن زايد، بتطبيق أحدث التقنيات المعاصرة في التدريب الحديث، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

كما اطلع الوفد على الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي، وإنجازات قطاع الموارد البشرية والجهود التطويرية والتطبيقات المبتكرة وطبيعة العمل. وشاهد الدوريات الأمنية، وتعرّف إلى مهامها في بثّ الأمن والأمان، واستمع إلى شرح عن خدمات منصة مباشر بمركز شرطة الخالدية، التي توفر أفضل الخدمات للمتعاملين، بما يمكنهم من التواصل السريع والمباشر مع ضابط التحقيق في المواضيع العاجلة. كما اطلع على دور مختبر الأدلة الإلكترونية في الجانب الأمني.

وزار الوفد إدارة العمليات وإدارة الأدلة الجنائية، واستمع إلى شرح عن مهام مركز القيادة والتحكم «غرفة العمليات» في التعامل مع مختلف البلاغات، وجهود خبراء الأدلة الجنائية في الكشف عن الجريمة بواسطة العلوم الجنائية الحديثة.

واستمع إلى شرح في إدارة المدينة الآمنة عن أبرز المستجدات والأنظمة المستخدمة في الجوانب المرورية والجنائية والتقنيات والأنظمة الذكية المستخدمة لإدارة السلامة المرورية. كما زار الوفد إدارة التأهيل الشرطي وقسم الموروث الشرطي، واطلع على جهود متحف شرطة المربعة في العين، وتعرف إلى مسيرة شرطة أبوظبي ضمن مراحلها التاريخية المختلفة، وشاهد مقتنيات الشرطة العسكرية والصور التاريخية والأجهزة وزي الشرطة القديم لمختلف الرتب.

وثمّن الوفد الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها شرطة أبوظبي، وتسلم في ختام الزيارة درعاً تذكارية ترحيباً بالزيارة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى