أخبارأخبار الإمارات

وفد عضوات «الوطني» يزور المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة

amazon.ae

زار وفد من عضوات المجلس الوطني الاتحادي، المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وضم الوفد د.موزة الشحي ونجلاء الشامسي، وكان في استقبال الوفد كل من الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة هيئة شؤون الأسرة والأمينة العامة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وموضي الشامسي رئيسة إدارة التنمية الأسرية وفروعها، وإيمان راشد مديرة إدارة التثقيف الصحي، وهنادي اليافعي مديرة إدارة سلامة الطفل، وأسماء حسوني مديرة المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وذلك ضمن الزيارات الميدانية التي تؤصل التعاون المؤسسي في خدمة المجتمع.

وتم خلال الزيارة عرض إنجازات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بإداراته المختلفة، حيث تحدثت في البداية د.خولة الملا حول أهمية هذه الزيارات في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات، كما سلطت الضوء على تميز الشارقة في العديد من الجوانب وضرورة نقل تجربتها إلى الإمارات الأخرى.

وتناولت موضي الشامسي دور إدارة التنمية الأسرية وفروعها في بناء أسرٍ متماسكة ومجتمعٍ متلاحمٍ ينعم بالاستقرار الأسري، حيث تعمل الإدارة على صياغة واقتراح التشريعات التي تخدم الأسرة والمجتمع في العديد من الجوانب الاجتماعية والأسرية والتربوية.

وتطرقت إيمان راشد إلى دور إدارة التثقيف الصحي في رفع الوعي الصحي للمجتمع إلى جانب دور الجمعيات الداعمة للصحة، والتي تنفذ بشكل مستمر برامج وحملات وورشاً مختلفة بهدف نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وسلطت هنادي اليافعي الضوء على «إدارة سلامة الطفل» التي انطلقت تحت اسم «حملة سلامة الطفل» بهدف نشر الوعي في المجتمع حول أهمية سلامة الطفل وحمايته.

كما تحدثت أسماء حسوني عن المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة وأهدافه واختصاصاته ودوره في رسم الخطط الاستراتيجية الإعلامية.

وأكدت الدكتورة موزة الشحي أهمية هذه الزيارات وضرورة تكرارها لضمان تكامل الجهود والتعاون ونقل الخبرات والتجارب.

وهذا ما أكدته كذلك نجلاء الشامسي التي أشادت بتجربة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وتنوعها وثرائها، والدور المجتمعي الفاعل الذي يقوم به المجلس في مختلف برامجه، مشيرةً إلى أهمية نقل التجارب الناجحة إلى المؤسسات الأخرى.

وتم في نهاية اللقاء الاتفاق على استمرارية التواصل بشأن المقترحات التي طرحت خلال الزيارة، وبحث أفضل السبل لتنفيذها.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى