أخبارأخبار الإمارات

وفد المتاحف الفرنسية يزور الأرشيف الوطني

amazon.ae

بحث عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، مع هيرفي بارباريت، مدير عام المتاحف الفرنسية، سبل تعزيز التواصل والتعاون والتنسيق مع المؤسسات الفرنسية التي تُعنى بالمتاحف والأرشيفات والمكتبات بهدف الاستفادة من التجربة الفرنسية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها هيرفي بارباريت والوفد المرافق له إلى مقر الأرشيف والمكتبة الوطنية، حيث اطّلعوا على الدور الذي يؤديه الأرشيف في هذه المرحلة والآمال المعقودة عليه في المرحلة المقبلة.

وأكد بارباريت أن مؤسستهم قادرة على أن تكون همزة الوصل بين الأرشيف والمكتبة الوطنية والمؤسسات الثقافية الفرنسية بمختلف مجالاتها الأرشيفية والمكتبية والمتحفية.

ورحب مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، بالتعاون مع المؤسسات الثقافية الفرنسية لما يمثله ذلك من إضافة على صعيد تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والمميزة التي من شأنها أن تثري تجارب الأرشيف والمكتبة الوطنية وهو يؤدي دوره في مجال بناء مجتمعات المعرفة وإثرائها. واستعرض أهم المشاريع الاستراتيجية وإمكانية التعاون مع المؤسسات الثقافية الفرنسية، مشيراً إلى ما أسفرت عنه بعض جوانب التعاون بين الإمارات وفرنسا، مثل متحف اللوفر، وجامعة السوربون أبوظبي. (وام)

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى