أخبارالأخبار العالمية

وسائل إعلام مالاوية تلمح لسقوط طائرة نائب الرئيس

amazon.ae

«الخليج» – وكالات

يعيش الملاويون ساعات مقلقة، بينما تستمر التقارير المفجعة في الكشف عن الطائرة المفقودة التي كان على متنها نائب الرئيس المالاوي ساولوس تشيليما

و8 آخرين، خصوصاً بعدما أفاد شهود عيان بوقوع حادث في إحدى الغابات وألمحت وسائل إعلام مالاوية أن الحادث لطائرة نائب الرئيس.

واختفت طائرة تقل ساولوس تشيليما، نائب رئيس مالاوي، و9 آخرين، الاثنين، حسبما أفاد بيان صادر عن مكتب رئيس البلاد.

وكشف البيان أن الطائرة التابعة لقوة دفاع مالاوي «خرجت عن الرادار»، بعد أن غادرت العاصمة ليلونغوي، صباح الاثنين.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وبعد إبلاغه بالحادث، ألغى رئيس مالاوي لازاروس شاكويرا رحلته المقررة إلى جزر البهاما. وكان من المفترض أن تهبط الطائرة في مطار مزوزو الدولي، شمالي البلاد، بعد الساعة 10:00 صباحاً، بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت غرينتش)، لكن ذلك لم يحدث.

أين نائب الرئيس المالاوي؟ هل هو آمن؟ ومتى سنعرف؟

هناك مخاوف قوية تتزايد من وفاة نائب رئيس مالاوي، في حادث تحطم طائرة أثناء هبوطه في غابة تشيكانجاوا، وذلك بعد فشل مروحيته في الهبوط في مطار مزوزو.

وتشير المعلومات الواردة من المصادر إلى أن تشيليما كان على متن مروحية تابعة لقوات دفاع ملاوي لحضور جنازة المحامي رالف كاسامبارا، إلا أن الطائرة فشلت في الهبوط في المطار بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبحسب وسائل إعلام مالاوية فإن شهود عيان أفادوا بوقوع حادث في منطقة غابات تشيكانجاوا، ويعتقد أنها الطائرة التي تقل تشيليما.

وقالت مصادر أخرى إن هاتف تشيليما كان متاحاً آخر مرة في نحو الساعة 10:30 صباحاً هذا الصباح.

وكان بيان رئاسي في مالاوي قال إن «كل الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة منذ أن خرجت عن نطاق الرادار باءت بالفشل حتى الآن،/ على هذا النحو، أبلغ قائد قوات دفاع ملاوي، الجنرال فالنتينو فيري، الرئيس لازاروس مكارثي شاكويرا بالحادث».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى