أخبارأخبار الإمارات

وزير الصحة يشارك في اجتماعات جمعية الصحة العالمية

amazon.ae

جنيف: «الخليج»

شارك عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، في اجتماع جمعية الصحة العالمية السابع والسبعين. كما شارك في اجتماع الدورة العادية 60 لمجلس وزراء الصحة العرب، بمقر بعثة جامعة الدول العربية، وكلاهما انعقد في مدينة جنيف.

وناقش اجتماع جمعية الصحة العالمية، بحضور الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية. التحديات الصحية العالمية وتبادل الخبرات بين الدول، لتعزيز النظم الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتعد هذه الاجتماعات من أبرز الفعاليات العالمية، حيث تجمع بين وزراء الصحة والخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أهم القضايا الصحية ووضع استراتيجيات فعّالة لمواجهتها.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

دعم الإمارات

وأكد العويس، توجيهات القيادة الحكيمة بالدولة لتعزيز مكانة الإمارات في المحافل الصحية الإقليمية والعالمية، مشيراً إلى جهود الدولة في دعم المبادرات الصحية العالمية والمساهمة في تطوير حلول مبتكرة للرعاية الصحية، ما يعزز دورها الفعال في صياغة السياسات الصحية العالمية.

وثمّن الدور المحوري لجمعية الصحة العالمية، بتعزيز التنسيق بين الدول الأعضاء، وتضافر الجهود المشتركة في مواجهة التحديات الصحية، لتحسين أداء النظم الصحية للدول، وتحقيق أفضل السبل للتعاون ضمن خطة صحية موحدة، في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030.

وناقش اجتماع الجمعية عدداً من المواضيع المتعلقة بالمستجدات الصحية، وتعزيز الجهود وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030. واستعرض 4 ركائز أساسية وهي: استفادة مليار شخص من المتابعة الصحية الشاملة، وحماية مليار آخر من الطوارئ الصحية على نحو أفضل، وتمتع مليار آخر، بمزيد من الصحة، وتعزيز كفاءة المنظمة وفاعليتها في تزويد البلدان بدعم أفضل.

اجتماع وزراء الصحة العرب

وخلال مشاركة العويس في دورة مجلس وزراء الصحة العرب، أكد حرص دولة الإمارات على دعم مبادرات العمل العربية، تماشياً مع توجهات القيادة الحكيمة الرامية، لتحقيق التنسيق في المواقف وترسيخ أواصر التعاون وتبادل الخبرات، بما يسهم في تعزيز صحة المجتمعات العربية.

وأعرب عن ثقته بأن القرارات والتوصيات الصادرة تعزّز التنسيق المشترك بين الدول الأعضاء، والتعاون الفعال في الملفات الصحية ذات الأولوية، وتحقيق تكامل بين جهود الدول الأعضاء. والعمل على تطبيق المتابعة الصحية الشاملة، بما يرفع كفاءة الرعاية الصحية في الدول العربية، لتحسين صحة الأفراد وجودة حياتهم.

وبحث وزراء الصحة العرب تقارير أنشطة الأمانة الفنية للمجلس، والتجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجالات الصحية، وعدداً من المواضيع المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية والطوارئ والتمريض والقبالة، واجتماع الجهات الرقابية على الدواء، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، والهيئة العربية لخدمات نقل الدم والصندوق العربي للتنمية الصحية، وغيرها من المواضيع لتعزيز أطر العمل العربي المشترك في الصحة، بما يتواكب مع توجهات جامعة الدول العربية.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى