أخبارأخبار الإمارات

ورشة بمستشفى القاسمي لحالات القلب المعقدة

دبي: «الخليج»

نظم مركز القلب في مستشفى القاسمي، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ورشة عمل مميزة بالتعاون مع مركز أيراسموس الطبي للقلب في هولندا، وذلك ضمن برنامج مكتب الأطباء الزائرين الذي تديره المؤسسة منذ عام 2015، بهدف تبادل واكتساب الخبرات العلاجية في التخصصات الدقيقة.

شارك في الورشة الطبيب الزائر جوست دايمن، استشاري أمراض القلب التداخلية، ومدير التصوير التداخلي وفسيولوجيا الشريان التاجي بالمركز الهولندي، ومجموعة من الأطباء من منطقة الخليج العربي ودولة الإمارات، حيث تضمنت المحاضرات النظرية تطبيقاً عملياً على عدة حالات معقدة في قسم القسطرة، وكان النقاش مثمراً وبناءً، وأبدى الحضور استفادتهم الكبيرة.

وأكد الدكتور عارف النورياني، مدير مستشفى القاسمي بالشارقة، أنّ الورشة شهدت مشاركة فعّالة من قبل الفريقين الطبيين، حيث تبادلوا المعرفة والخبرات في مجال علاج وإجراء عمليات القلب والقسطرة.

وأضاف أنّ الورشة تركزت حول تطوير وتبادل أحدث الأساليب والتقنيات في جراحات القلب والقسطرة، وتعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة لمرضى القلب، موضحاً أنّ الورشة تعتبر فرصة لتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات بين الأطباء.

وإلى جانب المحاضرات، تم التعامل خلال الورشة مع أكثر من 10 حالات معقدة في قسم القسطرة، والتركيز على التصوير الدقيق باستخدام أشعة الليزر والموجات الصوتية من خلال الشرايين التاجية، وبالتالي وضع خطة علاجية مناسبة باختيار أطوال وأنواع الدعامات، لضمان خروج المريض بشكل سليم وآمن على المدى البعيد.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى