محطات

وحدات سكنية وأراضي بناء للمصريين بالخارج بالدولار

القاهرة:«الخليج»

أعلنت الحكومة المصرية، عن طرح عدد من الوحدات السكنية وأراض للبناء، ولمدة أسبوعين مقبلين، في عدد من المدن الجديدة، شريطة سداد ثمن تلك الوحدات بالدولار.

وقالت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية، إنها بدأت في طرح عدد من الوحدات السكنية، وكذلك أراضٍ للبناء للمصريين العاملين في الخارج، بشرط سداد قيمة الوحدة السكنية أو قطعة الأرض بالعملة الأجنبية «الدولار»، بهدف المساهمة في زيادة حصيلة البنك المركزي المصري من الاحتياطي النقدي الأجنبي.

وأوضحت الوزارة أن باب حجز وحدات الإسكان، سوف يظل مفتوحاً لمدة أسبوعين، بمشروع جنة ومدينتي والقاهرة الجديدة، بأسعار للمتر تتراوح ما بين 11 ألفاً إلى 36 ألف جنيه، أي بما يعادل 250 دولاراً للمتر، بدفعة سداد مقدمة 13 ألف دولار.

وحددت الوزارة جملة من الاشتراطات للاستفادة من المبادرة الجديدة، مشيرة إلى أن أوراق التقديم، يجب أن تتضمن صورة من جواز السفر المصري، وصورة من جواز سفر الأبناء والزوجة، إلى جانب تصريح الإقامة في الدولة الأجنبية.

وتصل أسعار الوحدات المخصصة ضمن مبادرة شقق المصريين بالخارج، في مدينتي إلى 36 ألفاً للمتر، بينما تبدأ أسعار المتر في القاهرة الجديدة من 11 ألف جنيه، بما يعادل 250 دولاراً، على أن يكون المقدم 13 ألف دولار، وتصل فى مشروع جنة في ضاحية الشيخ زايد بالجيزة، والتي تشمل 288 وحدة سكنية، إلى 13 ألفاً و520 جنيهاً، بما يعادل 295 دولاراً، بمقدم يصل إلى 15 ألف جنيه، فيما سجلت أسعار شقق مشروع جنة بمدينة 6 أكتوبر، سعر 11 ألف جنيه للمتر، بما يعادل 275 دولاراً، شريطة سداد مقدم بقيمة 30% من قيمة الوحدة، ويضاف إليها 8% وديعة صيانة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى