محطات

هيئة أبوظبي للتراث تختتم مشاركتها في «نهّام الخليج»

اختتمت هيئة أبوظبي للتراث، مشاركتها في فعاليات النسخة الرابعة من جائزة كتارا لفن النهمة (نهام الخليج) التي أقيمت من 26 إلى 30 إبريل/نيسان في قطر بتنظيم من المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا).

وجاءت مشاركة الهيئة في إطار حرصها على إبراز تراث الإمارات في مختلف المناسبات والمحافل التراثية على المستويات الإقليمي والعربي والدولي، والتعريف بالإرث الحضاري والثقافي الغني للدولة على نطاق واسع وبالعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، والمشاركة في إطار رسالة وأهداف واستراتيجية الهيئة الرامية إلى بناء علاقات مؤسسية فاعلة مع كافة الجهات والهيئات ذات الصلة بالثقافة والتراث.

وعرضت الهيئة خلال المشاركة مجموعة من إصداراتها مثل الأطلس البحري لإمارة أبوظبي بنسختيه العربية والإنجليزية، وكتب «البحر في تراث دولة الإمارات العربية المتحدة»، و«الكنايات الشعبية الملاحية في الإمارات والخليج العربي»، و«جوانب من التراث البحري في دولة الإمارات العربية المتحدة»، إضافة إلى عدد من الدواوين وقصص الأطفال، وأعداد من مجلة «تراث» التي تصدرها الهيئة شهرياً.

وحظي جناح الهيئة، بإقبال كبير من الزوار والمشاركين، وسجّل حضوراً متميزاً بمحتوياته من الإصدارات المختارة التي غطت حقول التراث والتاريخ والثقافة ودواوين الشعر النبطي.

وزار الجناح عدد كبير من الباحثين والمثقفين والمهتمين، إضافة إلى عدد من الوفود المشاركة في الجائزة مثل وفدي سلطنة عمان، والعراق.

وشاركت الهيئة في عدد من الجلسات والفعاليات المصاحبة الخاصة بالتراث والفنون البحرية منها ندوة «التفكير المستقبلي في قضايا الفنون الغنائية البحرية، النهمة نموذجاً» التي أقيمت ضمن برنامج المسابقة.

وفي ختام المسابقة، كرمت سلمى النعيمي، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، هيئة أبوظبي للتراث على مشاركتها الفاعلة.

 

 

 

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى