الصفحة الرئيسية » أخبار منوعة » هزاع المنصوري يناقش استخدامات الألمنيوم في الفضاء

اعلان

هزاع المنصوري يناقش استخدامات الألمنيوم في الفضاء
أخبار منوعة

هزاع المنصوري يناقش استخدامات الألمنيوم في الفضاء

أبوظبي: «الخليج»

نظمت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ندوة مع هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي عبر «الإنترنت»، لمناقشة استخدامات الألمنيوم في عالم الفضاء.

أدارت الجلسة أمل الصايغ، عضو مجلس الشباب التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وخلال المناقشة، شجع المنصوري، موظفي الشركة على مواصلة استكشاف الاستخدامات المبتكرة للألمنيوم، وأكد أن أبحاثهم وتفانيهم ستساعد على قيادة دولة الإمارات إلى إنجازات غير مسبوقة في عالم الفضاء.

وقال: «سررت بالحديث عن رحلتي إلى الفضاء مع موظفي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وآمل بأن يكون حديثي محفزاً وملهماً لهم، للبحث عن ابتكارات واستخدامات جديدة للألمنيوم في عالم الفضاء، فالألمنيوم إحدى المواد الأساسية اللازمة لبناء مركبات الفضاء. وأود أن أشجع جميع المواطنين على المشاركة في برامج رواد الفضاء الإماراتيين المستقبلية. إن طموح وطننا يتخطى النجوم، ويمكننا أن نحقق أي هدف بالإصرار والإيمان والعزيمة».

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة «هزاع المنصوري بطل وطني يتميز بشخصية ريادية، ويسرنا مشاركته في هذه الندوة مع موظفي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ما يعكس الدور المهم للألمنيوم في تمكين الرحلات الفضائية. نتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، لتسهم صناعة الألمنيوم في دولة الإمارات في تحقيق طموحاتها في الوصول إلى أعلى المراتب العالمية في مجال الفضاء».

وكان الألمنيوم المادة الأساسية في رحلات الفضاء، منذ إطلاق أول قمر صناعي في عام 1957، نظراً لخفة وزنه وقوته ومقاومته للتآكل، وقد صُنعت معظم أجزاء محطة الفضاء الدولية، التي مكث فيها رائد الفضاء المنصوري خلال رحلته الفضائية التاريخية في سبتمبر 2019، من الألمنيوم.

صحيفة الخليج

إعلان

اضف تعليق

اضغط هنا لنشر تعليق

إعلان