Connect with us

أخبار

نهيان بن مبارك يوجه بدعم الشباب لإنجاح مشروعاتهم

وجّه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، بدعم الشباب لتحقيق غاياتهم، ونجاح مشروعاتهم التي تخطت 67 مشروعاً ضمن مبادرة الوزارة التي تم إطلاقها في ٢٣ يونيو/ حزيران من العام الماضي، تحت عنوان «التطوع لخدمة المجتمع والإنسان».

وعبّر عن سعادته البالغة بالتطور وحجم الإنجاز الذي شهدته المرحلة الماضية من المبادرة التي جاءت بالتعاون مع صندوق الوطن، وركزت على إشراك شباب الإمارات في نشر القيم الإنسانية لدى كل فئات المجتمع الإماراتي، وعلى مستوى العالم.

وأكد أن المشاريع الشبابية التي طرحها الشباب من كل إمارات الدولة والتي تتعلق جميعها بالعمل على تطوير مجتمعاتهم المحلية، وتعزيز القيم الإنسانية، يطرح كل منها رؤية الشباب لتطوير بيئتهم المحلية، لاسيما الفئات الأحق بالرعاية، وكانت هذه المشروعة نتيجة عمل مستمر من جانب وزارة التسامح والتعايش بالتعاون مع مؤسسة صندوق الوطن، حيث تم تنظيم ١٠ ورش عمل في كل إمارات الدولة، بمشاركة نحو 1150 من أبناء وبنات الإمارات لتشكيل مجموعات شبابية لكي يعملوا معاً، لإنجاز مشروعاتهم التي اقترحوها ووضعوا لها خططاً وأهدافاً واضحة.

Advertisement

جاء ذلك خلال متابعة الشيخ نهيان بن مبارك، لنتائج المرحلة الأولى من المبادرة ومعدلات الإنجاز في مختلف مشاريعها التي ابتكرها الشباب وخططوا لها، وقاموا بتنفيذها على أرض الواقع.

من جهة أخرى، اعتمدت وزارة التسامح والتعايش بالتعاون مع صندوق الوطن عدداً كبيراً من المشاريع الشبابية التي تعنى بتعزيز القيم الإنسانية في المجتمع.

ومن هذه المشروعات مشروع «فرسان خليفة» ويركز على استقطاب الأيتام الذين لديهم مبادرات وإسهامات إيجابية في المجتمع.

Advertisement

أما المشروع الثاني فيحمل عنوان «مخوه» ويهدف إلى خدمة كبار السن من خلال بناء منصة توفر فرص التطوع المتاحة لتسهيل الأنشطة في الحياة اليومية لكبار المواطنين.

كما وافقت الوزارة وصندوق الوطن أيضاً على مشروع «همم التسامح» الذي يركز على دمج أصحاب الهمم رياضياً، على مستوى إمارة أبوظبي.

أما مشروع «الفرية» الذي يعد نموذجاً رائعاً لهذه المبادرات التطوعية من جانب الشباب.

Advertisement

ويعد مشروع «مسيار الأجداد» مبادرة تحمل طابعاً مختلفاً لتركيزها على اللياقة البدنية لكبار السن.

وأوضحت وزارة التسامح والتعايش أن التنوع هو السمة الرئيسية للمشروعات الشبابية المختارة ومنها على سبيل المثال مشروع «متحفكم بينكم»، وتتمحور فكرة المشروع حول تصميم متحف متنقل يعرض مجموعة من الأعمال التراثية على كبار المواطنين، وكذلك مشروع «جيل ألفا المستقبل» الذي يركز على تقديم الدعم وتنمية مهارات الأطفال من سن 5 سنوات إلى 12 سنة.

ومن المشروعات المتميزة التي أقرّتها اللجنة وبدأت العمل بالفعل، مشروع «مخيم لطيفة وراشد» ويهدف إلى العمل على تقديم ورش متنوعة للأطفال، بخطة مدروسة لكل مجموعة.

Advertisement

ومن المشاريع المهمة كذلك مشروع «مركز حياة للدعم النفسي والمعنوي للمراهقين»، وهو عبارة عن إنشاء مركز يختص بتقديم الدعم النفسي والمعنوي المجاني للمراهقين الذين يعانون مشاكل نفسية وعاطفية.

وأضافت وزارة التسامح أنه إلى جانب عشرات المشاريع التي يتم حالياً العمل عليها نجد مشروع «بطولة الطيبين» الذي يركز على ما جاءت به استراتيجية الدولة 2071 المتعلقة بالسياسة الوطنية لكبار المواطنين.

(وام)

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via