أخبارأخبار الإمارات

نهيان بن مبارك: «الأولمبياد الخاص» يرسخ مكانة الإمارات عالمياً في التسامح والتعايش

amazon.ae

أبوظبي- وام

زار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة التي انطلقت الثلاثاء، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، بمشاركة حوالي 400 طالب وطالبة من مختلف المدارس الموحدة في الدولة، وتنافس خلالها اللاعبون من أصحاب الهمم والشركاء في رياضتي كرة القدم والريشة الطائرة للبنين والبنات.

يأتي تنظيم الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة في إطار برنامج مدارس الأبطال الموحدة، أحد أكبر مبادرات مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، وهو البرنامج الهادف إلى تحقيق الدمج في مجال التعليم ومشاركة أصحاب الهمم مع زملائهم في المدارس على حد سواء لإحداث تغيير عميق الأثر في المجتمع، يبدأ من المدرسة ويمتد أثره لخارجها.

وأثنى الشيخ نهيان بن مبارك على تنظيم الألعاب، وأكد أن جهود الأولمبياد الخاص الإماراتي لدمج الطلاب من أصحاب الهمم، وتوفير فرص رياضية متساوية ودامجة مع أقرانهم، من شأنه ترسيخ مكانة الإمارات دولة رائدة عالمياً في التسامح والتعايش.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

تشارك العديد من الجهات في تنظيم الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، ومؤسسة الإمارات (كشريك تطوع)، وتشارك فيه أيضاً مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

وشهدت الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة إقامة عدد من الفعاليات على هامش المنافسات؛ كالفحوصات الطبية للياقة البدنية والأسنان ضمن برنامج الصحة في الأولمبياد الخاص الإماراتي، واختتمت الأربعاء فعالياتها بتكريم الفائزين، وتوزيع شهادات الإفادة بالمشاركة في الألعاب.

وتقام الألعاب الإماراتية 2024 لأندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة والتي ينظمها الأولمبياد الخاص الإماراتي للمرة الأولى في الفترة من 7 إلى 10 يونيو المقبل، وتشهد منافسات في ست رياضات هي.. الريشة الطائرة، وكرة السلة، والبولينج، وكرة القدم، والرياضات الإلكترونية، والقوة البدنية.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى