أخبارأخبار الإمارات

نصائح الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن

amazon.ae

وجهت وزارة الخارجية الإماراتية عدة نصائح وإرشادات للمواطنين المتوجهين لأداء الحج، من أجل ضمان أداء مناسك آمنة بسهولة ويسر.

ودعت الوزارة الحجاج إلى أخذ التطعيمات المطلوبة خاصة «الإنفلونزا» قبل السفر لأداء المناسك وإبرازها عند مغادرة منافذ الدولة. كما شددت على ضرورة الالتزام بإصدار «تصريح الحج» وامتلاك جميع المستندات والأموال المطلوبة للسفر، بينها جواز سفر صالح لمدة سته أشهر على الأقل. كما نبهت إلى ضرورة التأكد من فعالية البطاقات البنكية أثناء الرحلة في الخارج.

وشددت الوزارة على ضرورة التحقق من المتطلبات الخاصة بإصدار تأشيرة العمالة المساعدة قبل موعد السفر، والتحقق من الإجراءات الصحية المطلوبة قبل السفر.

وشددت الوزارة على أهمية الاحتفاظ بنسخة إلكترونية من الوثائق الرسمية الخاصة بالمواطنين، داعية إلى أهمية الاطلاع على صفحة إرشادات السفر حسب كل جهة من خلال المواقع الإلكتروني الرسمي www.mofa.gov.ae أو من خلال التطبيق الذكي UAE MoFA عبر الهواتف المحمولة.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأكدت أهمية اتباع الإجراءات والخدمات التي توفرها الوزارة لضمان سلامتهم خلال أداء مناسك الحج، والتسجيل في خدمة «تواجدي» من خلال موقع الوزارة أو التطبيق الذكي (UAE MOFA) الذي يمكن تحميله عبر منصتي أندرويد وiOS، حيث تمكّن الخدمة الوزارة وبعثات الدولة في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم ووجودهم في الخارج بهدف مساعدتهم وتنسيق عودتهم لدولة الإمارات.

ودعت أيضاً إلى أهمية الاحتفاظ برقم الطوارئ المخصص لمواطني دولة الإمارات في الخارج وهو 0097180024، وتهدف الخدمة إلى تقديم الدعم والعون لمواطني دولة الإمارات على مدار الساعة، إذ يمكن للمواطن تقديم بلاغ من خلال التواصل على هذا الرقم، حيث يتم التعامل مع كل بلاغ من خلال منظومة استجابة مصممة لتقديم الدعم وبإشراف من قبل إدارة شؤون المواطنين، وفق أعلى المعايير، وذلك بالتنسيق مع البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، وإدارات الوزارة المعنية المتمثلة بمركز الاتصال ومركز العمليات.

ونوهت الوزارة بخدمة إصدار جواز الطوارئ، التي تقدمها من خلال بعثات الدولة في الخارج، في حالة فقدان أو تلف أو انتهاء جواز السفر الإماراتي، حتى يتمكن المواطن من العودة إلى أراضي الدولة سالماً، كما يمكن طلب خدمة إصدار جواز الطوارئ بكل سهولة ويسر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة أو تطبيقها الذكي UAEMOFAIC.

كما تتضمن نصائح السلطات السعودية للمسافرين أيضاً، الإفصاح عن المبالغ النقدية والمعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة التي بحوزة المسافر، في حال زيادتها على الحد الأقصى المسموح به وفقاً للقوانين الجمركية. كما تدعو أيضاً إلى عدم تجاوز إقامة العمالة المرافقة للمواطن في السعودية مدة صلاحية تأشيرة الزيارة/ الإقامة، حيث سيترتب على ذلك غرامات مالية ومراجعة الإدارات المعنية للسماح بسفر العامل.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى