Connect with us

أخبار

نائب وزير الصناعة الإيطالي: الإمارات تفكر فيما بعد الغد

أكد فالنتينو فالنتيني، نائب الوزير في وزارة المشروعات والصناعة الإيطالية، ريادة دولة الإمارات والرؤية التي يمتلكها هذا البلد الذي لا يفكر بالغد، بل فيما بعد الغد، والذي يستثمر في شبابه، ويفكر في التكنولوجيا من حيث التعليم، ويفكر في الحفاظ على البيئة.

وقال في تصريح على هامش النسخة الثالثة من قمة “إنفستوبيا” التي انطلقت فعالياتها في أبوظبي الأربعاء: “أهنئ دولة الإمارات على تنظيم إنفستوبيا باعتباره حدثاً يجمع مختلف الشرائح من سياسيين ومؤسسات ورجال أعمال” لافتاً إلى أن إيطالياص تشارك بوفد من المستثمرين”.

وأشار إلى أن إيطاليا تستعد لتنظيم القمة في مايو المقبل، ليكون إنفستوبيا الأوروبي، وأكد أهمية هذا النوع من الأحداث التي تسهم في ربط مختلف الأشخاص والشرائح ببعضهم البعض، إضافة إلى كونها منصات تساعد على الوصول إلى فهم أفضل ومعرفة بفرص الاستثمار.

Advertisement

وقال إنها فرصة بالنسبة لنا لجذب المستثمرين إلى إيطاليا والتعرف مباشرة على الشركات، مشيرًا إلى أهمية إنفستوبيا من خلال الحوار والتواصل التي تنطوي عليه في مساعدة البلدان على أداء دورها بشكل صحيح، لا سيما وأن الحدث يعقد في الإمارات صاحبة الدور الاقتصادي الكبير، لافتاً إلى أن دورها لا يقتصر على مجال معين بل مختلف المجالات.

وقال إن الإمارات بوابة تسهم في الحفاظ على تماسك العالم، ففي ظل ما يمر به العالم من توترات من المهم أن توجد منطقة مثل الإمارات، حيث يوجد حوار، وحيث توجد تجارة، وحيث يتدفق كل شيء للحفاظ على استمرار العالم والحفاظ على المسار نحو المستقبل، نن هذه الناحية يأتي دور الإمارات العربية المتحدة في المقدمة”.

وحول الاستثمار في إيطاليا والعلاقات مع الإمارات في هذا الجانب، قال فالنتيني: “يميل الإيطاليون الآن إلى الاستثمار في قطاعات الطاقة والتحول، وآمل أن يكون هناك تكامل أكبر بين البلدين في غمار رحلة التحول نحو نموذج اقتصادي مختلف، كما آمل أن تكون إيطالياً جزءاً من النموذج الاقتصادي الجديد”.

Advertisement

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via