أخبارأخبار الإمارات

نائب رئيس وزراء تتارستان: علاقتنا مع الإمارات تشهد تطورًا متزايدًا

أكد رومان شيخوتدينوف، نائب رئيس وزراء جمهورية تتارستان، أن علاقات بلاده المتينة مع دولة الإمارات تشهد تطورًا متزايدًا خاصة بمجالي التعليم والرقمنة.

وقال في تصريحات على هامش أعمال اليوم الثاني من قمة «AIM للاستثمار»، إن الإمارات تمتلك بيئة ثقافية وسياحية واستثمارية نشطة، لافتًا إلى التعاون الثنائي المثمر في مجال المواد البتروكيماوية والروبوتات، وأوضح أن الإمارات تعد نقطة انطلاق مميزة للوصول إلى الأسواق الأخرى.

وأضاف: “تحتضن الإمارات العديد من مكاتب الشركات الروسية، ونعتقد بأنها حققت تقدمًا كبيرًا بقطاعت التعليم والبحث العلمي والثقافة، إلى جانب تميز ونمو قطاعها الاقتصادي والتجاري.

وحول البيئة الاستثمارية في تتارستان، دعا المستثمرين ورجال الأعمال من الإمارات والشرق الأوسط للاستثمار في بلاده وبالتحديد في المجالات التقنية وفي المناطق الاقتصادية، حيث تضم تتارستان منطقتين اقتصاديتين تختصان بالتكنولوجيا الحديثة المتطورة والصناعة.

وأشار إلى ريادة تتارستان في القطاع التقني، حيث يجذب سنويًا قطاع تكنولوجيا المعلومات استثمارات بمليارات الروبلات، وهي تضم 3293 منظمة صناعية مختصة بالتقنيات الحديثة ويعمل فيها نحو 42 ألف موظف.

ولفت إلى مدينة إنوبوليس، المدينة الذكية والوجهة الرائدة لمختصي تكنولوجيا المعلومات، التي تضم أكثر من 8966 منطقة عمل، وجامعة إنوبوليس التي تحتل المرتبة الأولى بين الخمس الأوائل عالميًا في دراسات الذكاء الاصطناعي، موضحًا بأنه تم العمل من خلالها على تنفيذ 450 مشروعًا علميًا.

وحول قمة «AIM للاستثمار»، ذكر نائب رئيس وزراء تتارستان، بأن هذا الحدث لا يصب في مصلحة دول الشرق الأوسط فقط، بل العالم أجمع كونه يمنح فرصة لتعزيز التعاون مع دول عديدة بما فيها دول «البريكس»، حيث تدرك تتارستان مدى قوة النشاط الاستثماري والتعاوني لدى دول البريكس مما يسهم في تحقيق العديد من الأهداف في شتى المجالات.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى