أخبارالأخبار العالمية

موجة حر تضرب الصين.. وبكين تُسجل 40 درجة مئوية

amazon.ae

بكين-أ ف ب

أعلنت الصين الثلاثاء الإنذار جراء موجة حر في أجزاء واسعة من شمال البلاد تضم العاصمة بكين، حيث تجاوزت الحرارة 40 درجة مئوية. وتعتبر الحرارة المرتفعة في الصين أمراً معتاداً على مشارف فصل الصيف، خصوصاً في المناطق القاحلة غرب البلاد وجنوبها. وكذلك اعتاد سكان بكين في الشمال الحر في هذا الوقت من العام.

لكن في الأشهر الأخيرة واجهت البلاد ظروفاً مناخية قاسية ودرجات حرارة استثنائية محلياً تفاقمت بسبب تغيّر المناخ وفقاً لعلماء.

وفي بكين، صدر تحذير باللون البرتقالي من حرارة مرتفعة حتى الخميس المقبل. ويعد اللون البرتقالي ثاني أسوأ فئة تصدرها هيئة الأرصاد الجوية الصينية للتنبيه من ارتفاع درجات الحرارة. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن أعلى حرارة سجلت الثلاثاء في العاصمة الصينية بلغت 40,3 درجة مئوية في الضواحي الغربية الكبيرة على بعد 50 كيلومتراً من وسط المدينة.

  • موجة حر وأمطار غزيرة

توقعت الأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة الشديدة الحالية حتى الجمعة في شمال الصين وشرقها، محذرة منها. ويشمل التحذير مدينة تيانجين الساحلية (شمال)، القريبة من بكين، وكذلك مقاطعتي خبي (شمال) وشاندونغ (شرق). وذكرت الإذاعة الوطنية «سي إن آر» CNR أن حوالي عشرين محطة للأرصاد الجوية سجلت في المقاطعتين درجات حرارة غير مسبوقة في بداية يونيو. وفي شاندونغ، أطلق إنذار باللون الأحمر من الحرارة التي قد تصل محلياً إلى 42 درجة مئوية، حسبما حذرت الأرصاد الجوية. وفي مقاطعة خبي المتاخمة لبكين بلغت الحرارة 42,9 درجة مئوية بعد ظهر الثلاثاء. وفي الطرف الآخر من البلاد، يُتوقع أن تهطل أمطار غزيرة وخصوصاً في منطقة قويتشو الجبلية وفي يونان جنوب الصين، عند الحدود مع بورما ولاوس. ومن المتوقع أن يصل معدل هطول الأمطار إلى 70 ملم هناك.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى