أخبارأخبار الإمارات

«مهرجان الذكاء الاصطناعي» يستهدف طلاب المدارس والجامعات

دبي: محمد إبراهيم

تنظم الجامعة الكندية دبي ومجموعة «فيوتشر تن إكس» مهرجان الذكاء الاصطناعي، الذي يستهدف طلاب المدارس الثانوية والجامعية، وتنطلق فعالياته يوم الخميس 16 مايو، في جزء من رؤية الجامعة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، الابتكار، والتقدم التكنولوجي.

ويعد المهرجان تجربة فريدة، إذ صمم خصيصاً لاكتشاف الطاقات الإبداعية للطلاب، حيث تتنوع الأنشطة من تأليف الموسيقا والرسوم باستخدام الذكاء الاصطناعي، إلى تأليف الأدب المستوحى من الذكاء الاصطناعي، وإنتاج مقاطع فيديو جذابة.

أكدت الدكتورة ديمة جمالي، نائبة رئيس شؤون الأكاديمية في الجامعة الكندية دبي، ل«الخليج» أن هذا المهرجان حدث رائد في الذكاء الاصطناعي، لقدرته على جذب العقول الشابة نحو عالم الذكاء الاصطناعي وممكناته. والطلاب لا يصورون المستقبل فحسب، بل يشكّلون تفاصيله أيضاً، عبر هذا المهرجان، ما يمكنهم من فهم تطورات الذكاء الاصطناعي وقيادته بخطوات جريئة ومبتكرة.

وأكدت أن التعليم يجب أن يكون رحلة مستمرة، والذكاء الاصطناعي هو الأداة المحورية في تشكيل المشهد التعليمي في الوقت الراهن والمستقبل.

ثورة تكنولوجية

وأكد الدكتور حكمت البعيني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «فيوتشر تن إكس»، أن العالم يشهد حالياً ثورة تكنولوجية مهمة، وفي طليعتها الذكاء الاصطناعي، فهذا المهرجان خطوة حاسمة في تأهيل شبابنا للتحديات والفرص الواعدة التي يقدمها الذكاء الاصطناعي. إنه يتعلق بتطوير عقول شبابنا نحو الابتكار والتكنولوجيا من أجل عالم أفضل.

يضمّ المهرجان جلسات حوارية مع مجموعة من خبراء الذكاء الاصطناعي، مع مشاركة شخصيات أكاديمية وأساتذة من مدارس عدة من مختلف الإمارات، فضلاً عن الطلبة الزائرين.

وتسعى الجامعة الكندية عبر المهرجان، إلى تمكين العقول الشابة في التقنيات الحديثة والانخراط في عصر جديد من الابتكار والتقدم.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى