محطات

مهرجان أبوظبي يقدّم أوبرا «ميديا» في إسبانيا

amazon.ae

قدّم مهرجان أبوظبي أوبرا «ميديا» MÉDÉE، أحدث إنتاجاته المشتركة مع «تياترو ريال»، ضمن فعاليات مهرجان ميريدا الدولي للمسرح الكلاسيكي، الذي أقيم في المسرح الروماني التاريخي بمدينة ميريدا في إسبانيا، خلال الأسبوع الماضي.

أزيح الستار عن هذا الإنتاج العالمي الضخم المقتبس من المأساة اليونانية الكلاسيكية، لأول مرة عالمياً في افتتاح موسم 2024/2023 ل «تياترو ريال» في مدريد بحضور ملك وملكة إسبانيا، وعرض مجدداً ضمن فعاليات مهرجان ميريدا الدولي، بإدارة موسيقية لأندريس سالادو ومشاركة أوركسترا دي إكستريمادورا، ورؤية المخرج باكو أزورين، في استعادة لروائع كلاسيكيات شيروبيني. وتدور أحداث القصة في مدينة كورنثوس القديمة، من خلال عيون الساحرة والأطفال الأبرياء الذين يمثلون ضحايا الحكاية اليونانية المأسوية المملوءة بالمشاعر الجياشة والانتقام والمنفى.

وضم الفريق الإبداعي للأوبرا مستشار التاريخ والأساطير بيدرو سانز ألميدا، ومصممي الأزياء آنا جاراي، والإضاءة بيدرو ياجوي، والوسائط المتعددة بيدرو تشاميزو، ومخرج الحركة كارلوس مارثوس دي لا فيجا، ليقدموا معاً عرضاً بصرياً ساحراً لهذه الحكاية الخالدة.

وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: «نحن سعداء بالشراكة المستمرة مع «تياترو ريال»، تعزيزاً للحضور الإماراتي عالمياً، وسعياً إلى تمكين نهضة الفنون والاحتفاء بكبار الفنانين وروائع الفنون العالمية، لنقدّم مجدداً الإنتاج المشترك لأوبرا «ميديا» ضمن فعاليات مهرجان ميريدا الدولي للمسرح الكلاسيكي، هذا العمل الذي يستعيد رائعة لويجي تشيروبيني، لتأكيد أصالة روائع كلاسيكيات الأوبرا ومكانتها والقيم الإنسانية التي حفلت بها عبر التاريخ».

وقدّم باكو أزورين، المخرج ومصمم الديكور، أحد أكثر مصممي المناظر الطبيعية شهرة في أوروبا، خبرته الواسعة في هذا الإنتاج، إذ صمّم أكثر من 150 مشهداً للأوبرا والمسرح والرقص والعروض الموسيقية عبر أماكن عرض مرموقة في أوروبا، ليكون حضور واحدة من روائع كلاسيكيات الأوبرا كأوبرا «ميدي» تجربة بصرية مذهلة لا تُنسى للجمهور.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وتؤكد مساهمة مهرجان أبوظبي في مثل هذا التعاون الدولي دوره في تعزيز جهود الدبلوماسية الثقافية والتبادل الحضاري إسهاماً في إثراء مشهد الفنون العالمية. ومن خلال إنتاج أعمال الإنتاج المشترك لروائع كلاسيكيات الأوبرا يجسد المهرجان رسالته في رعاية التميز الفني وتعزيز التقدير العميق للفنون.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى