محطات

«منحة الأفلام القصيرة» فرصة لصناع السينما الإماراتيين

amazon.ae

تدعو مؤسسة الشارقة للفنون بالشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون (أدماف)، صناع السينما الإماراتيين لتقديم مشاريعهم من خلال الدعوة المفتوحة المخصصة لهم، ضمن برنامج منحة الأفلام القصيرة في منصة الشارقة للأفلام.

وتأتي هذه المبادرة بهدف تعزيز السينما الإماراتية المستقلة، عبر تقديم 25 ألف درهم لأحد صنّاع الأفلام الإماراتيين من اختيار المؤسستين، وتوفير الفرص المهنية والتجارب الجديدة، إضافة إلى التواصل مع صناع الأفلام التجريبية دولياً.

يمكن لجميع الراغبين التقدم للحصول على المنحة، شريطة ألا تتجاوز مدة الفيلم خمسين دقيقة شاملة مقدمته، وإرسال فيديو تعريفي بالفيلم مدته ثلاث دقائق يعرضون خلاله الرؤية العامة للفيلم، بما في ذلك النوع والثيمة والبنية والحبكة، فضلاً عن أصالة السيناريو المقدم ومهاراتهم الفنية والإبداعية.

وسيكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات في تمام الساعة 11:59 ليلاً بتوقيت الإمارات (غرينتش +4) من يوم 24 يونيو/ حزيران الجاري.

تحتفي الدورة السابعة من «منصة الشارقة للأفلام» بالسينما المستقلة والأفلام التجريبية، وتضيء على الدور الحيوي الذي تلعبه السينما في ثقافتنا ومجتمعاتنا، من خلال استضافتها لعروض من أنحاء العالم ودعم المخرجين الناشئين والمتمرسين على حد سواء عبر توفير مساحة إبداعية تقدم لهم الدعم المادي والمهني، وتسهل سُبل التلاقي والحوار فيما بينهم.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى