أخبارأخبار الإمارات

ملتقى تربوي بمجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى

عقد مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى، التابع لدائرة شؤون الضواحي في حكومة الشارقة، الملتقى التربوي الثاني بالتعاون مع نادي المدام الثقافي الرياضي، وذلك في مقر النادي.

حضر الملتقى راشد عبد الله الميحان، رئيس المجلس، وسلطان محمد معضد بن هويدن رئيس مجلس إدارة نادي المدام، وسالم محمد الراشدي، عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ومانع الدرمكي، مدير إدارة مجالس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالوكالة، والدكتور محمد حمدان بن جرش، المستشار الثقافي لجمعية الإمارات للإبداع، والدكتور علي الطنيجي، أمين السر لمجلس أولياء أمور الطلبة، وأعضاء المجلس، الدكتور سعيد بالليث الطنيجي، وسهيل سويدان الكعبي، ومهير الخيال الطنيجي، وأعضاء مجلس إدارة النادي، وعدد من أعيان منطقة المدام ولفيف من المدعوين وأولياء الأمور والطلبة.

في بداية انعقاد الملتقى التربوي، رحب راشد عبد الله المحيان بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة وتحملهم المسؤولية وأشاد بالتعاون مع نادي المدام.

بدوره أكد سلطان محمد معضد بن هويدن، على أهمية عقد الملتقى لتلاقي الجهود لدعم المسيرة التربوية والاهتمام برأس المال التعليمي الأساسي، وهم الطلاب.

فيما أشار الدكتور محمد حمدان بن جرش إلى أهمية إكساب الطالب المهارات والعناصر اللازمة لتشكيل شخصيته وتطوير قدراته لمواجهة التحديات العلمية.

فيما لفت الدكتور علي الطنيجي إلى إكساب الطالب مهارات البحث العلمي ومراعاة التواصل المباشر معه وتلبية متطلباته وتنمية حلقة الربط بين المدرسة والأسرة والطالب.

وأكد سالم الراشدي على الزيارات الدائمة للطلبة بالمدارس ودعوة أولياء الأمور باستمرار للتواصل مع المعلمين وإدارات المدارس ومتابعة جانب القيم والسلوكيات الطلابية.

ولفت مهير الخيال الطنيجي إلى دور المؤسسات المجتمعية بجانب دور المدارس في بناء شخصية الطالب وتعويده الاعتماد على نفسه.

فيما وجه الدكتور سعيد بالليث الطنيجي رسالة إلى أولياء أمور الطلبة بمراعاة أبنائهم وإشراكهم في الملتقيات وتحفيزهم في ذات الوقت للدراسة.

أما مانع الدرمكي فتطرق إلى ما يجب على ولي الأمر من أدوار في تقديم الاستشارة لابنه وبنته وأن يكون الأقرب دائماً إليهما.

ولفت سهيل سويدان الكعبي إلى ما يقع على المؤسسات التعليمية والمجتمعية من دور في أن يكون الطالب هو هدفها وأولوية أعمالها.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى