Connect with us

أخبار

معالم سطح القمر مع المستكشف راشد بتكنولوجيا الواقع المعزز

دبي: «الخليج»

أطلق «مركز محمد بن راشد للفضاء»، بالتعاون مع شركة «أطلانطيك برودكتيونس» تجربة «المستكشف راشد: مهمة على سطح القمر»، وهي تجربة باستخدام تقنية الواقع المعزز، تمنح للمستخدمين فرصة الانضمام والتفاعل مع مهمة المستكشف راشد على سطح القمر من أي مكان، وإلهام الطلاب عن الفضاء في فصولهم الدراسية.

وجاءت فكرة إطلاق هذه التجربة، احتفاءً بمهمة المستكشف راشد على سطح القمر، وهي أول مهمة عربية لاستكشاف القمر. وصمّمت هذه التجربة التعليمية والتفاعلية (المتوافرة في كل الهواتف)؛ لزيادة الاهتمام بالفضاء والعلوم والتكنولوجيا لدى الجمهور من جميع الأعمار.

Advertisement

وسيكون بإمكان المستخدمين خوض هذه التجربة بالإنجليزية والعربية على الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم مجاناً.

وتوفر هذه التقنية نسخة إلكترونية مطابقة للمستكشف راشد، حيث يتم من خلالها ربط الجسم الحقيقي للمستكشف مع نسخته الافتراضية بطريقة تسمح بنقل البيانات بينهما. كما ستسمح هذه التقنية للمستخدمين اكتشاف المزيد من الحقائق حول المستكشف راشد، وكيف ستساهم مهمته في تقديم معلومات ستكون هي الأولى من نوعها حول سطح القمر، وتعزيز فرص إطلاق المزيد من المهمات لاستكشاف القمر في المستقبل. وتم تحسين نماذج ثلاثية الأبعاد للمستكشف راشد، وسطح القمر، لتصميم تجربة واقع معزز سلسة يمكن الوصول إليها من خلال متصفح الإنترنت.

وقال سالم حميد المري، المدير العام للمركز «يُسعدنا التعاون مع الشركة لخوض رحلة تعليمية مبتكرة تعتمد على تكنولوجيا الواقع المعزز، ونهدف بهذا التعاون إلى تعزيز قدرات الابتكار والمعرفة، وتوفير الفرصة لجميع الأعمار لاستكشاف سطح القمر، تزامنًا مع هبوط المستكشف راشد على سطح القمر».

Advertisement

وقال أنتوني جيفن، الرئيس التنفيذي لشركة أطلانطيك برودكتيونس «يسعدنا التعاون مع المركز في تقديم هذه التجربة المتطورة التي تتيح للجميع فرصة المشاركة، وفهم مهمة المستكشف راشد على سطح القمر».



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via