محطات

مصر.. قرارات جديدة لتقنين أوضاع الأجانب المقيمين

القاهرة: «الخليج»

أهابت الدولة المصرية وأجهزتها المعنية وحملة «سارع بتصحيح أوضاعك بمصر»، بكافة الأجانب المقيمين على أراضيها بضرورة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين أوضاعهم، وتجديد إقاماتهم، والحصول على كارت الإقامة الذكي، لضمان الاستفادة من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

كما أهابت بضيوفها الأجانب المعفين من سداد رسوم الإقامة التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي، وذلك تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، الذي سينتهي التعامل به في 30 يونيو/ حزيران 2024.

وبحسب الهيئة الوطنية للإعلام، فإنه من المقرر أن يتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفين من تراخيص الإقامة، الذين لم يستخرجوا بطاقة الإعفاء من الإدارات العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

كما سيتم منحهم مهلة نهائية لاستخراج تلك البطاقات تنتهي بتاريخ 30 سبتمبر/ أيلول 2024، على أن يتم خلالها إيقاف جميع الخدمات المقدمة من تلك الجهات، لحين إحضار بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات عقب انتهاء المهلة النهائية المنتهية في 30 سبتمبر 2024.

وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة، والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى