محطات

مصر تحتفل باليوم العالمي لـ«الأرض»

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة البيئة في مصر، المشاركة في الاحتفال العالمي بيوم الأرض، الذي يوافق 22 إبريل من كل عام، وينعقد هذا العام تحت شعار «الكوكب مقابل البلاستيك».

ويعود الاحتفال إلى عام 1970، حيث يمثل يوم 22 إبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفصل الخريف في نصفها الجنوبي.

ويتضمن الاحتفال الآن مشاركة 193 دولة بفعاليات متعددة عالمياً تنظمها شبكة يوم الأرض حول العالم.

وأكدت الوزارة أن الاحتفال يعد حملة توعوية سنوية لحماية الكوكب، وتسليط الضوء على التهديدات التي تواجه كوكبنا وسبل الحد منها.

وقالت إن الفعاليات تتضمن تنفيذ أنشطة متنوعة، منها ندوات وورش عمل فنية بالمدارس والجامعات، وقصور الثقافة، للتوعية بأخطار استخدام البلاستيك وتشجيع استخدام البدائل الصديقة للبيئة، إلى جانب فعاليات على منصات التواصل الاجتماعي لوزارة البيئة، من خلال عرض عدد من الرسائل التوعوية للارتقاء بالوعي المجتمعي العام والتوعية بأهمية إنقاذ كوكب الأرض بالحد من استهلاك البلاستيك، وضرورة التصالح مع الطبيعة وتنوعها البيولوجي، وكذلك تأكيد دور الفرد والمجتمع في المشاركة لإنقاذ كوكب الأرض.

وأوضحت د.ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن يوم الأرض يعد حملة توعوية سنوية لحماية كوكبنا وتذكرنا بمسؤوليتنا المشتركة للعمل عن البيئة، مع تسليط الضوء على التهديدات التي تواجه كوكبنا، وسبل الحد منها لاستمرار حياتنا علي كوكب الأرض.

وأشارت إلى أن احتفال هذا العام يعد انعكاساً للتهديدات التي تشكلها المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام على كوكب الأرض، وأهمية الحد من استخدامها سواء باستخدام بدائل أخرى صديقة للبيئة، أو تطوير المواد المستخدمة، لتكون صديقة للبيئة، ودعم الاستثمار البيئي في استخدام بدائل المواد البلاستيكية أحادية الاستخدام، وتطبيق مبدأ المسؤولية الممتدة للمنتج.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى