أخبارأخبار الإمارات

مشاورات سياسية بين الإمارات ونيوزيلندا لتعزيز العلاقات

amazon.ae

بحثت الجولة الثانية للمشاورات السياسية بين الإمارات ونيوزيلندا، التي استضافتها وزارة الخارجية في أبوظبي أمس تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ترأس الاجتماع من جانب دولة الإمارات لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، ومن الجانب النيوزيلندي طه ماكفيرسون، نائب وزير الخارجية لمجموعة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأستراليا بالإنابة.

ورحبت لانا نسيبة، بالتقدم المحرز في العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك التجارة والاستثمارات خاصةً في مجال التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة.

وأشارت إلى النمو السنوي في التجارة غير النفطية منذ عام 2019 بين الدولتين، والذي يزيد على 50%، وألقت الضوء على العوائد الهائلة على البلدين بعد اختتام مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وتطرق الجانبان خلال الاجتماع إلى فرص تعزيز العلاقات الثنائية من خلال الجهود المشتركة في مختلف المجالات كالتغير المناخي والدفاع والتعاون المتعدد الأطراف.

وناقشت دولة الإمارات ونيوزيلندا، التطورات الإقليمية والعالمية الراهنة لاسيما الحرب في قطاع غزة، وأهمية الجهود الدبلوماسية المشتركة للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، ووضع خطة شاملة لتحقيق حل الدولتين.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى