محطات

مزرعة بن استوائية في مصر

amazon.ae

القاهرة:«الخليج»

كشف مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، عن بدء الدراسات اللازمة، لإنشاء أول مزرعة استوائية في البلاد، تعنى بزراعة العديد من النباتات والفواكه الاستوائية، وعلى رأسها شجرة البن.

ويأتي قرار وزارة الزراعة بالبدء في الدراسات اللازمة لإنشاء المزرعة، بعد أسابيع من نجاح عدد من المزارعين في مصر، في زراعة أشجار البن، حيث أثبتت الفحوص والتحاليل التي أجرتها معامل وزارة الزراعة، على ثمار البن المزروعة في محافظتي القليوبية والإسماعيلية، جودة الثمار وإنتاجيتها العالية.

وأرجع عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، نجاح زراعة البن في مصر، إلى التغييرات المناخية الحاصلة في العديد من بلدان العالم، مشيراً إلى أن تغير الظروف المناخية خلال السنوات الأخيرة، ساهم في نجاح تجارب زراعة البن في البلاد، رغم أنه يصنف ضمن النباتات الاستوائية التي تحتاج إلى درجة حرارة عالية.

ولفت عبد العظيم إلى تجارب بحثية عدة أجراها المركز قبل سنوات، لبيان أمكانية زراعة البن في مصر، لكنها حسب قوله، لم تحقق نتائج ملموسة، بسبب عدم ملاءمة الظروف المناخية لزراعة البن، وقال عبد العظيم إن أشجار البن التي قام المركز بزراعتها بدأت تثمر بالفعل، بسبب التغيرات المناخية الأخيرة.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى