أخبارأخبار الإمارات

مركز جديد للابتكار والمحاكاة بمدينة شخبوط الطبية

amazon.ae

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إحدى المنشآت الطبية التابعة لشركة «بيور هيلث القابضة»، افتتاح مركز الابتكار والمحاكاة الطبية، بحضور نخبة من المسؤولين البارزين في كل من دائرة الصحة أبوظبي وشركة أبوظبي للرعاية الصحية «صحة» والشركاء من المستشفيات الجامعية.

يعمل هذا المرفق المتطور كمركز محاكاة طبي متقدم لتدريب المتخصصين في الرعاية الصحية، بما في ذلك الأطباء والممرضون واختصاصيو الخدمات الصحية المساندة وطلبة كليات الطب، ويقدم رؤية تعليمية متقدمة، حيث تم تجهيزه بمجموعة متنوعة من مرافق المحاكاة التي تغطي مختلف الحالات الطبية الأساسية والمعقدة، ويشمل وحدات مخصصة للبالغين وطب الأطفال، ووحدة فريدة لمحاكاة حالة الحمل، ما يوفر تدريباً عملياً واقعياً للحالات الطبية المختلفة.

كما يتميز بأجهزة محاكاة متطورة للغاية في التنظير والموجات فوق الصوتية، ومحاكاة للحروق والإصابات.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وفي كلمته، قال الدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية: «نواصل الجهود الرائدة في تبني أحدث التقنيات والإجراءات المبتكرة في تقديم الرعاية الصحية المتقدمة للمرضى، تماشياً مع رؤيتها لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة».

وأضاف: «إن هذا المركز التعليمي سيساهم في تعزيز الدور الريادي للمدينة في وضع معايير جديدة للتعليم والتدريب ومواصلة التميز في توفير رعاية صحية متقدمة للمرضى».

وأشار إلى أن المركز سيُشكل إضافة قيّمة لأجيال المستقبل المتخصصين في الرعاية الصحية، وذلك من خلال تعاون مدينة الشيخ شخبوط الطبية مع العديد من الجامعات المرموقة والشركاء من المستشفيات التعليمية في دولة الإمارات.

من جانبه، قال الدكتور عبد الكريم صالح، عميد التعليم بالإنابة في المدينة: «يُعدُّ مركز الابتكار والمحاكاة الطبية إضافة نوعية إلى مدينة شخبوط الطبية والمجتمع الطبي بشكل عام».

وأضاف: «إن افتتاح هذا المركز يُعبّر عن الجهود المتواصلة في الاستثمار في التعليم والأبحاث والتطوير، وتعزيز الرؤية الشاملة في الرعاية الصحية لدولة الإمارات والمنطقة، والالتزام المستمر بتطوير المواهب المتميزة في الرعاية الصحية».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى