أخبارالأخبار العالمية

مدينتان فرنسيتان مستعدتان لاستقبال لاجئين من غزة

amazon.ae

متز – أ ف ب

أعلن رئيس بلدية متز في شمال شرق فرنسا فرنسوا غروديدييه، في بيان، أن مدينته «مستعدة لاستقبال عائلات تفرّ من الحرب في غزة».

وأضاف رئيس البلدية الذي سبق أن انتمى إلى حزب الجمهوريين اليميني، أن الحرب في غزة «تتسبّب بمأساة إنسانية هائلة، وتطال أشخاصاً يضطرون إلى مغادرة المنطقة التي باتت ساحة معركة، من دون ملجأ ممكن». وأوضح أن متز «أبلغت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية استعدادها لاستقبال عائلات فرت من الحرب».

ومضى يقول: «لطالما ساهمت متز في استقبال لاجئين من ضحايا الحروب»، مشيراً خاصة إلى استقبال «لاجئين سوريين وأوكرانيين». ويبلغ عدد سكان المدينة الفرنسية هذه نحو 120 ألف نسمة. وأوضحت البلدية، أن هذا الاقتراح أتى رداً على طلب تقدّمت به وزارة الخارجية.

كذلك، أفادت بلدية ليل في شمال فرنسا التي استقبلت في السنوات الأخيرة لاجئين من أفغانستان وأوكرانيا،  أنها “حصلت على موافقة لاستقبال فنانين فلسطينيين” اثنين وأنها “مستعدة لاستقبال آخرين”إلا ان هذه المدينة البالغ عدد سكانها 230 ألف نسمة لم توضح الطرف الذي منحها هذه الموافقة.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وقتل في الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكثر من 36 ألفاً من المدنيين أغلبيتهم أطفال ونساء. وتسبّبت الحرب بدمار هائل، وشردت أغلبية سكان غزة الذين يقدر عددهم بنحو 2,4 مليون نسمة، وتسبّبت بكارثة إنسانية كبرى.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى