أخبارأخبار الإمارات

مدارس في أبوظبي تحدد نقاطاً إلزامية بقاعة الامتحان

amazon.ae

أبوظبي: شيخة النقبي

ينطلق الأربعاء أول اختبارات الفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي (2023-2024)، لطلبة المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، وستستمر حتى 14 يونيو/حزيران الجاري، من الصف الثالث حتى الصف الثاني عشر.

وأرسل عدد من المدارس في أبوظبي لأولياء الأمور 8 نقاط أساسية تدعو الطلاب إلى الالتزام بها أثناء التواجد في قاعة الامتحان.

وتتمثل هذه القواعد في عدم إتلاف الورقة الامتحانية عمداً، وعدم إثارة الفوضى في قاعة الاختبار وخارجها، وعدم تسريب الأسئلة أو المشاركة في تسريبها، والابتعاد عن أي سلوك مرتبط بالغش أو مساعدة الآخرين أثناء تأدية الاختبار، والامتناع عن الإشارة أو الإيماء أو التحدث مع الطلبة الآخرين، والامتناع عن خرق الإرشادات الخاصة بإدخال الأجهزة الإلكترونية التي لا يسمح بها، والامتناع عن إحضار أي مواد مثل المطبوعات من كتب أو أوراق عمل أو محتويات رقمية وغيرها، وتجنب مناقشة المواد الامتحانية مع الطلاب حال دخول قاعة الاختبار وأثناء الاختبار.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وتعقد امتحانات الإعادة مرة واحدة في نهاية العام الدراسي، وفي حال عدم تحقيق درجة الاجتياز في امتحان الإعادة لأي مادة من مواد المجموعة A يترتب على ذلك إعادة العام الدراسي، ويحسب للطالب النهاية الصغرى للنجاح في حال اجتياز امتحان الإعادة (50 لطلبة الحلقتين الأولى والثانية و60 لطلبة الحلقة الثالثة)، والغش ومساعدة الآخرين يترتب عليهما مخالفة قانونية.

وقدم عدد من المدارس مجموعة من الإرشادات للدعم في عملية الاستعداد الأمثل للاختبارات، وهي تنظيم الوقت حيث إنه يجب على الطالب تحديد الأوقات التي يشعر فيها بالطاقة والتركيز والاستفادة منها للدراسة، وإن تخصيص وقت محدد للدراسة والالتزام به يساعد في تعزيز الانتباه والتركيز، والبدء بمراجعة المواد الدراسية أولاً بأول، وأخذ قسط وافر من الراحة، وعدم التردد في طلب الدعم من المعلمين في أي مادة.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى