محطات

مخلوق بحري في مياه نهر أمريكي

amazon.ae

إعداد: محمد عزالدين

عثر طاقم الأنواع الغازية المائية الأمريكي، في كدوب، بشمال شرق منطقة البحر الكاريبي من نهر كانساس، وللمرة الأولى منذ عقد من الزمان، على مخلوق محيطي «ثعبان البحر»، طوله 152 سنتيمتراً، ووزنه 8 كيلوجرامات، من مخلوقات المياه الباردة والعميقة، على بعد 5632 كيلومتراً من مسقط رأسه، أثناء إجراء عملية أخذ العينات بالقرب من كاو بوينت، وهو منحنى نهر، حيث يلتقي نهر كانساس وميسوري.

وأشارت وكالة الحياة البرية الأمريكية، إلى أن كل ثعبان أمريكي موجود في كانساس، بدأ رحلته في بحر سارجاسو، وهو جزء من المحيط الأطلسي، الذي يذخر بمجموعة دوامات كبيرة تسببها التيارات.

وأضافت الوكالة في منشور لها على صفحتها بـ«فيسبوك»: «تقطع هذه الثعابين كل هذه المسافة، للتفريخ الذي يبدأ من أواخر الشتاء وأوائل الربيع، وتموت بعد ذلك».

وأضاف المنشور: «في حين كان ثعبان البحر الأمريكي، في يوم من الأيام مشهداً شائعاً، في الأنهار الساحلية على طول النهر في نصف الكرة الغربي، من جرينلاند إلى البرازيل، ومن مينيسوتا إلى وسط نيو مكسيكو، إلى أن مشاريع السدود حالت دون هجراتها، وأصبحت لا ترى الآن إلا في المحيطات والأنهار القريبة من الساحل».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأفاد قسم مصايد الأسماك البحرية في ماساتشوستس، بأن «ثعبان البحر الأمريكي ما زال يحتل أكثر الموائل تنوعاً بين الأسماك في أمريكا الشمالية».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى