Connect with us

أخبار

محمد بن زايد يؤكد ضرورة وقف التصعيد في السودان

تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اتصالاً هاتفياً من شارل ميشال، رئيس المجلس الأوروبي، تناول مختلف جوانب العلاقات بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها ودعمها لمصلحة الجانبين.

 واستعرض سموّه والمسؤول الأوروبي، خلال الاتصال، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وبشكل خاص الأزمة في جمهورية السودان الشقيق. 

وشدد صاحب السموّ رئيس الدولة، على أهمية وقف التصعيد وضمان حماية المدنيين وإعلاء المصلحة العليا للسودان، والعودة إلى المسار السياسي، مؤكداً حرص دولة الإمارات على دعم الشعب السوداني الشقيق، بما يحقق تطلعاته في البناء والتنمية. 

Advertisement

وعبّر شارل ميشال، عن تثمينه لسياسة دولة الإمارات، الداعمة للسلام والاستقرار في المنطقة، مؤكداً حرصه على التواصل البنّاء في التعامل مع مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك. 

إلى ذلك، أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أنه لا بديل عن مسار الحوار للتوصل إلى حل سياسي يجنب السودان المزيد من المعاناة ويعيده إلى طريق الانتقال السلمي والدستوري.

وقال قرقاش في تغريدة على تويتر، أمس الاثنين، «لا بديل عن مسار الحوار للتوصل إلى حل سياسي يجنب السودان المزيد من المعاناة ويعيده إلى طريق الانتقال السلمي والدستوري، يتطلب ذلك وقفاً فورياً لإطلاق النار وانخراط إيجابي في محادثات جادة بين كافة الأطراف، وأن يكون الدور العربي فاعلاً ومحورياً لمساعدة الأشقاء على تخطي هذه الأزمة».

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via